معرض "نتشارك الكوكب" في "ليرنرز وورد انترناشونال سكول"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, May 24, 2018

معرض "نتشارك الكوكب" في "ليرنرز وورد انترناشونال سكول"
غانم: لخطة وطنية شاملة تكون المنطلق لإدارة ملف النفايات

"غدي نيوز"

 

 

نظم تلامذة الصف الخامس في مدرسة "ليرنرز وورد انترناشونال سكول" معرضا بيئيا خاصا ببرنامج السنوات الإبتدائية، تحت عنوان: "نتشارك الكوكب"، وتمحور هذه السنة حول الفكرة المركزية التالية: "كيف تؤثر إدارة النفايات على البلدان بشكل مختلف؟".

خلال المعرض قدم التلامذة ملخصا عن ما درسوا واستنتجوا طوال السنة الدراسية وفي سياق التحضير لهذا المعرض العلمي، وعرضوا نشاطاتهم وما توصلوا إليه من نتائج حول مشكلة النفايات في لبنان، واقترحوا حلولا عدة بديلة، ركزت على الاستدامة والتخفيف والفرز وإعادة التدوير.

 

غانم

 

وفي سياق التحضير لهذا النشاط، التقى التلامذة رئيس "جمعية غدي" فادي غانم في المركز الرئيسي للجمعية في الدكوانة، وكان لقاء عرض فيه غانم كيفية إدارة النفايات بشكل سليم للحفاظ على البيئة في لبنان.

بداية، نوه غانم "بالجهود التي تبذلونها وأنتم في مراحل الدراسة الأولى"، وأشاد بدور المدرسة "إدارة وأفراد هيئة تعليمية"، لافتاً إلى أن "التوجه الصحيح في موضوع أزمة النفايات يبدأ من المدرسة، لتربية النشء الجديد على مفاهيم وأفكار جديدة، ليشعر كل فرد أنه مسؤول وعليه دور يجب القيام فيه".

وقال: "إن التربية الصحيحة لا تعني التلقين والحفظ، وأنتم قدمتم نموذجا رائعا في هذا المجال، لأنكم ما اكتفيتم بالناحية النظرية فحسب، وقررتم البحث في المراجع، وهذا يحسب لمدرستكم التي تسعى لتزرع فيكم الفضول العلمي، ويحسب لكم لأنكم كنت على قدر المسؤولية".

وإذ عرض للسبل الأنجع لحل مشكلة في لبنان، أشار غانم إلى أن "هذه القضية تتطلب التحضير لخطة وطنية شاملة تكون المنطلق لإدارة ملف النفايات، وفق رؤى واضحة على غرار ما سبقتنا إليه الدول التي تمكنت من تخطي هذه المشكلة، وحولتها من نقمة إلى نعمة".

وأكد غانم على "أهمية الحفاظ على البيئة ، والنظر إلى النفايات كأنّها فرصة وليست مشكلة، بهدف تطوير القطاع الصناعي وتخفيف الاستيراد وتحويلها إلى طاقة وإيجاد فرص عمل جديدة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن