بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

عصائر بطعم الأوكسجين لمكافحة تلوث الهواء

Ghadi news

Saturday, May 26, 2018

عصائر بطعم الأوكسجين لمكافحة تلوث الهواء

"غدي نيوز"

        

في مواجهة سحابة الضباب الدخاني الكثيفة التي تلبد سماء اولان باتور أصقع عواصم العالم وأكثرها تلوثا، تزدهر تجارة مربحة لمشروبات يشدد المروجون لها على مزاياها في مكافحة التبعات السلبية لتلوث الهواء على صحة المنغوليين.

فمع مدن الصفيح المكتظة بالخيم التقليدية التي تتم تدفئتها بواسطة مواقد الفحم لمواجهة الشتاء المنغولي القارس، تخطت اولان باتور في 2016 نيودلهي وبكين في قائمة أكثر العواصم تلوثا، بحسب تقرير للأمم المتحدة.

وفي 30 كانون الثاني (يناير) 2018 كان تلوث الهواء أعلى بـ133 مرة من المستوى المسموح به من منظمة الصحة العالمية . ويمثل الالتهاب الرئوي حاليا ثاني مسبب لوفيات الأطفال دون سن الخامسة بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وفي حين يحث الأهل الحكومة على التحرك، يخوض صناع غمار المشروبات التي تُنسب إليها منافع صحية لمكافحة آثار التلوث بالضباب الدخاني رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية إزاء حقيقة هذه المنافع المزعومة.

وفي أجنحة متجر كبير، يمكن للمستهلكين شراء بخاخات أوكسجين زرقاء بسعر إفرادي يقرب من دولارين عليها شعار "الهواء هو الحياة"، وتسمح كل عبوة من هذه البخاخات بتحويل عصير فاكهة إلى خلطة غنية بالأوكسجين تتميز برغوتها وطعمها الحلو.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن