بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

دراسة تحذر من ارتفاع حرارة الأرض 4 درجات

Ghadi news

Sunday, May 27, 2018

دراسة تحذر من ارتفاع حرارة الأرض 4 درجات

"غدي نيوز"

        

حذرت دراسة أجراها علماء في "معهد فيزياء الغلاف الجوي" في "الأكاديمية الصينية للعلوم" في العاصمة بكين، من إمكانية ارتفاع حرارة الأرض بنحو 4 درجات مئوية في حلول نهاية القرن الحالي.

وأوضح العلماء أن تحليلاتهم ترجح ارتفاع درجات الحرارة بهذا الحد في غضون الـ 50 إلى 80 عاماً المقبلة في حال عدم ضبط الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

وذكر العلماء في دراستهم التي نشروها بدورية "أدفانسير إن أتموسفريك ساينسيس" ونقلتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، أن هذا الارتفاع الهائل يمكن أن يتسبب باحترار قياسي غير مسبوق، وتعرض بعض من المناطق إلى أسوأ موجات جفاف إضافة إلى تشكل فيضانات وأعاصير مدمرة.

وقال دابانج جيانج المشرف على الدراسة: "في حال ارتفاع حرارة الأرض 4 درجات، ستحدث فيضانات شديدة وموجات جفاف غير طبيعية، وسيكون له آثار خطيرة على الاقتصاد والمجتمعات المرتبطة بها والنظم الإيكولوجية والبشرية"، بحسب صحيفة "الخليج" الاماراتية.

ووفقاً للدراسة، فإن المناطق البرية ستشهد المزيد من الاحترار السنوي والموسمي، أكثر من المناطق القريبة من البحار والمحيطات، وسيكون القطب الشمالي من أكثر المناطق تضرراً، ما قد يؤدي إلى هطول الأمطار عليه وبالتالي ذوبان جليده.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن