روكز تفقد مناطق جرود كسروان: لتعويض المتضررين سريعا

Ghadi news

Thursday, June 7, 2018

روكز تفقد مناطق جرود كسروان: لتعويض المتضررين سريعا

"غدي نيوز"

 

تفقد النائب العميد شامل روكز مناطق الأضرار التي خلفتها الاحوال الجوية الأخيرة على القطاع الزراعي في جرود كسروان وجبيل، وشملت كفرذبيان، قمهز والعاقورة، رافقه الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير موفدا من رئيس الحكومة سعد الحريري.

 

روكز

 

وانطلقت الجولة من بلدية كفرذبيان وزار خلالها روكز وعدد من نواب المنطقة مختار قمهز وبلدية العاقورة وعاينوا الاضرار عن كثب. ولفت روكز خلال الجولة الى أن "الاضرار تسببت بها السيول الغزيرة والبرد ما أدى الى تلف المزروعات وتضرر أشجار الكرز والتفاح".

وإذ شكر الحريري على "ايفاده الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة لمعاينة الأضرار"، اعتبر روكز أن "ما حصل كارثة بالنسبة الى المزارعين الذي يتكلون على الموسم الزراعي"، آملا بـ"تعويض المتضررين سريعا". كما ناشد وزيري الزراعة والاقتصاد العمل لـ"تصريف المواسم الزراعية حتى لا نقع في أزمة تصريف بعد أشهر قليلة".

ولاحظ أن "الانتاج الزراعي لأبناء الجرد هو انتاج وجودي يقيهم التهجير الى المدن في مرحلة أولى وإلى خارج لبنان لاحقا"، مشددا على "ضرورة المحافظة على الناس في ارضهم، واعتمادها استراتيجية، لأن من يعمل في أرضه يبقى في أرضه".

وأكد روكز أن "من واجب نواب المنطقة جميعا متابعة أوضاع أبناء كسروان جبيل، وخصوصا أن الملف ليس سياسيا بل زراعيا يتعلق بالإنماء والحفاظ على الناس في أرضهم".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن