بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الخطيب التقى وفدا من جزين نقل اليه شكوى عن كسارتين في المنطقة

Ghadi news

Thursday, June 28, 2018

الخطيب التقى وفدا من جزين نقل اليه شكوى عن كسارتين في المنطقة

"غدي نيوز"

 

إلتقى وزير البيئة طارق الخطيب في مكتبه في الوزارة اليوم، وفدا من منطقة جزين ضم كلا من النائب زياد أسود، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية صفاريه حبيب ضاهر، رئيس بلدية أنان جوزف متى ومنسق التيار في قضاء جزين انطوان فرحات، وتم التداول في شؤون منطقة جزين وأوضاعها البيئية.

بعد اللقاء، قال رئيس اتحاد البلديات: "تناولنا مع معالي وزير البيئة موضوعين اساسيين: الاول الشكوى من إنشاء كسارة غير قانونية في مراح الحباس العقارية التي تم إقفالها سابقا بقرار من وزير البيئة ولكن تم إستصدار مذكرة من قبل وزير الداخلية لإعادة تشغيلها. واتفقنا مع الوزير الخطيب على القيام بجولة ميدانية واعلامية تترافق مع تحرك شعبي لإلقاء الضوء على الاضرار الكبيرة لهذه الكسارة. وأرسل الوزير كتابا اليوم الى المدعي العام البيئي في محافظة لبنان الجنوبي أكد فيه على قراره بوقف أعمال استثمار مقلع وكسارة غير مرخصة في منطقة مراح الحباس ووقف العمل بالمذكرة الصادرة عن وزارة الداخلية حيث أن اي موافقة لاستثمار مقلع أو كسارة تحت تسميات مختلفة تصدر عن اي جهة رسمية غير المجلس الوطني للمقالع والكسارات تكون مخالفة، اضافة الى أن المنطقة غير مصنفة لهذا الامر".

أضاف: "أما الموضوع الثاني فهو ما يتحضر لمنطقة كفرفالوس من إنشاء كسارة ضخمة على مساحة مليوني متر مربع وذلك بحجج واهية، وتم الاستحصال على رخصة استصلاح اراضي من وزير الزراعة ومذكرة من وزير الداخلية وسوف يشمل التحرك الشعبي ايضا اعتراضا على هذا الامر. وشرحنا لوزير البيئة خطورة الامرين اللذين سيهجران اهالي المنطقة الذين صمدوا حتى الآن في قراهم وبلداتهم وفي أحلك الظروف".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن