بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

مخلوق غريب وخطير أثار الذعر على شواطئ المغرب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, July 5, 2018

مخلوق غريب وخطير أثار الذعر على شواطئ المغرب

"غدي نيوز" – إيليسيا عبود

 

تتكرر الظواهر الغريبة في أكثر من مكان على سطح الكرة الأرضية، وبعضها يثير الكثير من التساؤلات، ولا سيما ما يتم رصده من كائنات غريبة، وإن كانت موثقة علميا من قبل خبراء العلوم البيولوجية وعلوم البيئة والمناخ.

وفي هذا السياق، أثار ظهور مخلوق غريب وخطير حالة من الخوف والهلع على شواطىء المدن المغربية، ولا سيما تلك المطلة على المحيط الأطلسي.

 

رجل الحرب البرتغالي

 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا لهذا المخلوق الغريب، الذي ظهر في مياه الرباط (العاصمة)، وبوزنيقة، وهرهورة غرب المملكة المغربية.

ووفقا لما ورد في النسخة المغربية من الصحيفة الواسعة الإنتشار "هافنغتون بوست" huffpostmaghreb.com البريطانية، فإن الكائن الغريب، يدعى "رجل الحرب البرتغالي"، ومعروف علميا باسم "فيساليا فيساليس" physalia physalis.

وحذر علماء البيولوجيا من خطر هذا المخلوق، حتى بعد لمسه، إذ يقول الخبير البيولوجي، فهد حجي Fahd Hajji، إن طول أذرع المخلوق قد تصل إلى 50 مترا في المياه، ولكنها تنقبض بمجرد مغادرة موطنه الطبيعي.

وأشار حجي إلى أن لمس المخلوق، يتسبب في الإصابة بحروق شديدة، مصحوبة بآلام عضلات موضعية أو عامة، أو عدم راحة في الجهاز التنفسي، وفقا للمصدر عينه.

 

السلطات تحذر

 

وفي السياق عينه، طالبت أيضا إدارة المصائد البحرية المغربية المواطنين باليقظة، وحذرت، بشدة، من لمس هذه المخلوقات.

بينما نصح قسم المصائد البحرية، عند التعرّض للدغة من "رجل الحرب البرتغالي"، بإزالة المجسات برفق، باستخدام الورق، أو قطعة من البلاستيك، أو قشرة، أو حتى قطعة من الأعشاب البحرية.

وحذر القسم بعدم شطف وغسل الجرح بالخل، أو اللعاب، أو البول، أو المياه العذبة، وينصح بدلا من ذلك بشطف الجرح بلطف بمياه البحر، إذا لزم الأمر، واستشارة الطبيب في حالة استمرار الألم، أو عدم الراحة.

 

لقراءة الموضوع كاملا من مصدره إليكم هذا الرابط:

https://www.huffpostmaghreb.com/entry/des-galeres-portugaises-de-nouveau-apercues-sur-les-plages-marocaines_mg_5b37a47fe4b007aa2f807a70

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن