ما هي أقذر الأنهار المسؤولة عن التلوث في العالم؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, July 6, 2018

ما هي أقذر الأنهار المسؤولة عن التلوث في العالم؟

"غدي نيوز" – قسم البيئة والمناخ

 

في دراسة حديثة نشرت قبل يومين، أكد باحثون ألمان من "مركز برلين لدراسة البيئة والصحة" أن تسعة أنهار آسيوية وأفريقية هي المسؤولة عن التلوث العالمي.

وذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن تقريرا للعلماء ألقى باللائمة على تسعة أنهار في جنوب شرق آسيا وأفريقيا، لأنها تحمل ملايين الأطنان من النفايات البلاستيكية.

 

نهر يانغتسي

 

وأظهرت دراسات فريق البحث البيئية التي أجريت في جنوب شرق آسيا، أن نهر يانغتسي (أطول أنهار الصين وآسيا وثالث أطول أنهار العالم) هو الأكثر تلوثا في العالم، حيث يلقي سنويا ما لا يقل عن 1.5 مليون طن من النفايات واللدائن البلاستيكية في البحر الأصفر عند مصبه.

 

ومن بين المصادر المائية الرئيسية للتلوث أيضا أنهار: السند (أطول وأهم نهر في باكستان وشبه القارة الهندية) والنيجر (أهم نهر في غرب إفريقيا) والنيل (أطول أنهار الكرة الأرضية) ونهر ميكونغ وخيخة وآمور ونهر اللؤلؤ.

 

نهر الغانج

 

ويعد نهر الغانج (أحد أكبر أنهار شبه القارة الهندية) أكثر الأنهار سمية في العالم، إذ تحتوي نفاياته على خليط كبير من النفايات المنزلية والصناعية.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، يؤكد العلماء على أن تزايد حجم النفايات السامة في هذه الأنهار الملوثة للبيئة في العالم، سيرفع معدلات النفايات التي تصب في مياه المحيطات، وستغير سميتها عالم الحيوان في البحار وسينعكس ذلك التلوث على الإنسان بعد ذلك بشكل كارثي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن