مصرع شخص وإجلاء الآلاف جراء أمطار غزيرة في اليابان

Ghadi news

Friday, July 6, 2018

مصرع شخص وإجلاء الآلاف جراء أمطار غزيرة في اليابان

"غدي نيوز"

 

أصدرت اليابان اليوم (الخميس)، أوامر بإجلاء آلاف السكان من مشارف عاصمتها القديمة كيوتو بعدما سقطت الأمطار بغزارة لم يسبق لها مثيل بغرب البلاد مما أسفر عن وفاة شخص ومن المتوقع هطول المزيد.

ونصحت السلطات نحو 160 ألفاً بإخلاء منازلهم في المنطقة مع تحذير مسؤولي الأرصاد من أن مستويات الأمطار التي وصفوفها بأنها "تاريخية" ربما تستمر حتى الأحد المقبل.

وقال مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية اليابانية خلال مؤتمر صحافي: "ينبغي توخي الحذر البالغ"، مشيراً إلى احتمال وقوع انهيارات أرضية وهبوب رياح عاتية.

وذكرت "هيئة الإذاعة والتلفزيون" اليابانية إن عامل إنشاءات يبلغ من العمر 59 عاماً لقي حتفه في مقاطعة هيوغو الغربية بعدما علق في أنبوب للصرف الصحي فيما أُصيب آخران هرعا لإنقاذه.

وصدرت أوامر إخلاء في بعض مناطق كيوتو النائية وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء أن عدد المتضررين بلغ حوالى 16 ألفاً. ونقل التلفزيون لقطات لارتفاع منسوب المياه في نهر كامو بوسط المدينة.وبحلول بعد ظهر اليوم بلغ ارتفاع منسوب المياه خلال اليومين الماضيين في بعض مناطق شيكوكو، أصغر الجزر الرئيسة في اليابان، حوالى 45 سنتيمتراً ومن المتوقع ارتفاع المنسوب بحوالى 40 سنتيمتراً أخرى في غضون الساعات الـ 24 المقبلة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن