العثور على حفريات "العملاق الأول" في الأرجنتين

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, July 12, 2018

العثور على حفريات "العملاق الأول" في الأرجنتين

"غدي نيوز" - متابعات

 

عاشت الديناصورات العملاقة على الأرض قبل نحو 30 مليون سنة تقريبا، خلافا لما كان يعتقد سابقا، وذلك وفقا لفريق من علماء الأحافير في الأرجنتين، اكتشفوا حفريات أقدم ديناصور عملاق.

وكشفت الحفريات عن فصيلة ديناصورات "إنغينيا بريما" Ingeni prima، وتعني "العملاق الأول" باللغة اللاتينية، ويبلغ عمر بقاياها 200 مليون عام، وعثر عليها في موقع الحفر "Balde de Leyes" في مقاطعة سان خوان، على بعد 1100 كلم غربي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

 

استراتيجية نمو

 

وقالت قائدة الأبحاث، الدكتورة سيسيليا أبالديتي من "الجامعة الوطنية" في سان خوان بالأرجنتين: "قبل هذا الاكتشاف، كان يعتقد بأن الديناصورات العملاقة ظهرت خلال العصر الجوراسي قبل حوالي 180 مليون سنة، ولكن ديناصورات إنجينيا بريما، عاشت في نهاية العصر الترياسي، ما بين 210 و205 مليون سنة مضت".

ويعتقد الباحثون أن الديناصورات آكلة الأعشاب رباعية الأرجل، والتي تتميز برقبة طويلة وذيلها الطويل، كانت تزن حوالي 10 أطنان.

وكشفت الحفريات عن عدة فقرات من رقبة وذيل أحد الديناصورات، فضلا عن الصدر وعظام الساق الخلفية.

وقالت الدكتورة أبالديتي إن هذه الأنواع من الديناصورات تظهر استراتيجية نمو لم تكن معروفة حتى الآن، وتشير إلى أن "العملقة" نشأت في وقت أبكر مما كان يعتقد سابقا، وفقا لـ RT الروسية.

 

مئات العينات والأحافير

 

وقد أثبتت "العملقة" استراتيجية ناجحة للنمو التطوري، خصوصا بالنسبة للحيوانات العاشبة، لأن الحجم هو أحد أشكال الدفاع ضد الحيوانات المفترسة. وحتى الآن، كان يعتقد أن "العملقة" ظهرت لأول مرة مع ديناصورات "الصوروبودا" أي في العصر الجوراسي.

وقد اكتشف موقع "Balde de Leyes" الذي يمتد على آلاف الهكتارات، لأول مرة في عام 2001، وقد كشف عن مئات العينات والأحافير التي تدفع بالعلماء نحو إعادة التفكير في تاريخ وظهور هذه المخلوقات الضخمة.

 

 المصدر: RT

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن