بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, July 28, 2018

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

"غدي نيوز" – إيليسيا عبود

 

كشفت دراسة علمية نشرت يوم الجمعة 27 تموز (يوليو) الجاري، أن تناول حبة واحدة من عقار "الأسبرين" كل يوم يقلل من خطر إصابة النساء بسرطان المبيض بنسبة 10 بالمئة.

وبحسب الدراسة التي نشرت صحيفة "الدليلي ميل" البريطانية ملخصا عن نتائجها، فإنه عندما يتلقى مرضى السرطان هذا العقار مرتين في الأسبوع، يتم تعزيز فرص بقائهم على قيد الحياة بنسبة 30 بالمئة، حسب دراسة أخرى لحظت أهمية عقار الأسبيرين الذي اكتشف من أكثر من قرن.

 

يمنع الجلطات الدموية

 

والأسبرين هو دواء مخفض للحرارة ومضاد للالتهابات ومسكن للآلام، ومن شأنه أيضا أن يساعد على تلف الحمض النووي الذي يسبب نمو الورم، وفقا لباحثين أميركيين.

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الأسبيرين يمنع أيضا الجلطات الدموية التي ارتبطت بنمو سرطان المبيض، التي من شأنها أن تساهم بانخفاض معدلات البقاء على قيد الحياة.

وأشارت الدراسة إلى أن واحدة من 78 امرأة في الولايات المتحدة الأميركية و52 في المملكة المتحدة يصبن بسرطان المبيض في مرحلة ما من حياتهم.

وحلل باحثون من "المعهد الوطني للسرطان" و"مركز موفيت للسرطان" ما مجموعه 758- 829 امرأة من 13 دراسة.

ومن ثم تم فحص السجلات الطبية لتحديد أي تشخيص للسرطان، في حين تم جمع استخدامهن لمسكنات الألم عن طريق الاستبيانات، ونشرت النتائج في "مجلة المعهد الوطني للسرطان".

 

دراسة ثانية

 

وفي دراسة ثانية، حلل علماء من "مركز جامعة هاواي للسرطان" ما مجموعه 129 - 238 مشاركا من اثنين من الدراسات الصحية.

وتشير النتائج كذلك إلى أن النساء اللواتي يتناولن الأسبرين كل يوم أقل عرضة لتطوير الأورام التي تؤثر على سطح المبيض، وقد يكون ذلك بسبب زيادة ارتباط هذه الأورام بالالتهاب.

على الرغم من أن الجرعة اليومية من الأسبرين تقلل من خطر إصابة النساء بسرطان المبيض، فإن تناول الدواء كل يوم لمدة 10 سنوات أو أكثر قد يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ومن غير الواضح لماذا يحدث هذا.

ويعتقد الباحثون في كلتا الدراستين أن النتائج التي توصلوا إليها قد تفتح خيارات علاجية لمرضى سرطان المبيض، إلا أنهم يضيفون أنه ثمة حاجة إلى المزيد من البحث لتحديد الجرعة المثلى للدواء وتوقيت الإدارة.

ويضيف العلماء أنه من غير الواضح بالضبط كيف يعمل الأسبرين لمنع الأورام المبيضية والمساعدة في علاجها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن