روتارأكت صيدا أطلق مشروعه البيئي

Ghadi news

Monday, July 30, 2018

روتارأكت صيدا أطلق مشروعه البيئي

"غدي نيوز"
 
 أطلق نادي روتارأكت - صيدا باكورة مشاريعه للسنة الروتارية الجديدة، وهو مشروع "صيدا خضراء"، الذي يأتي ضمن مبادرة "Green Hands" التي تقوم بها أندية روتارأكت حول العالم.
 
وانطلقت حملة التشجير في حديقة المهندس محمد السعودي في المدينة، حيث قام شابات وشباب النادي تتقدمهم رئيسته يسمينة العاصي وأعضاء الهيئة الادارية بغرس نحو خمسين شجرة خروب بمشاركة ممثل رئيس بلدية صيدا رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي حازم بديع ورئيس نادي روتاري صيدا سليم بعاصيري والسفير عبد المولى الصلح.
 
وتحدثت العاصي لافتة الى اننا في "روتاراكت - صيدا لدينا مشروع سنوي وهو هذه السنة بعنوان صيدا خضراء ويشمل حملات تشجير والطاقة الشمسية واعادة التدوير".
 
وقال:"بدأنا اليوم بالتشجير، وهذا المشروع لن يكون فقط على صعيد صيدا بل هو مشروع عالمي مع عدة اندية روتاراكت وعدة مناطق روتارية وعدة بلدان مثل الهند واوروبا واميركا. والبداية كانت اليوم، بإطلاق حملة تشجير بغرس خمسين شجرة، وسيكون لدينا مشروع آخر للتشجير قريبا جدا وسنضع كل جهودنا لنصل للهدف الذي نريده، وهو ان تكون صيدا خضراء".
 
من جهته قال بديع "انه نهار جميل في حديقة المهندس محمد السعودي وهو اول نشاط للهيئة الادارية الجديدة لروتاراكت - صيدا، جاءوا اليوم ليزرعوا شجر خروب وقد اختاروا شجرة الخروب لأنها معمرة وتفيد الحديقة، وكل ما له علاقة بالخضرة والشجر نحن نشجعه ونفرح به وكل ما يساعد البيئة نحن معه. انها مبادرة جميلة ومشكورة من شابات وشباب روتاراكت - صيدا، ونحن نشجع دائما على ان تكون هناك خطوات مماثلة لها علاقة بالزرع والبيئة والخضرة". 
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن