وفد "جمعية غدي" التقى النائب رولا الطبش جارودي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 6, 2018

وفد "جمعية غدي" التقى النائب رولا الطبش جارودي
غانم: لتفعيل وتعزيز دور وموقع الجمعيات البيئية

"غدي نيوز"

 

زار رئيس "جمعية غدي" والحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) فادي غانم، عضو "كتلة المستقبل" النائب المحاميةرولا الطبش جارودي في مكتبها في بيروت، يرافقه نائب رئيس "غدي" ميشال حسون، مستشار الجمعية المهندس سمير أبو سمرة، رئيس اللجنة المالية نبيل نصور، وعضوا الهيئة العامة الدكتور أنطوان بطرس والسيدة لارا الموسوي.

وجرى عرض للواقع البيئي العام في لبنان والسبل الآيلة إلى "تفعيل وتعزيز دور وموقع الجمعيات البيئية للارتقاء أكثر إلى ما يعزز دور وحضور المجتمع الأهلي عموما والجمعيات البيئية بنحو خاص"، وفق ما أشار غانم في بيان أصدرته الجمعية، ومن جانبها أبدت النائب جارودي كل التجاوب في هذا المجال.

       ولفت غانم إلى "اننا أكدنا لها في هذا الاجتماع على أن تكون صوتنا في المجلس النيابي، خصوصا وأنها ليونزية ومعظم أعضاء جمعيتنا هم أيضا في جمعية الليونز".

       ومن جانبها، وعدت جارودي الوفد بالتحرك السريع في مجال تنظيم وتفعيل القطاع البيئي الأهلي، فيما تقرر عقد لقاء آخر خلال فترة قريبة للمتابعة.

       وتناول البحث أيضا "ضرورة أن يبقى سيف الرقابة مسلطا على الجمعيات التي لا تقدم إضافة نوعية في حاضرة العمل البيئي العام، وحثها على تبني برامج ونشاطات، كي تكون ثمة حيوية مجتمعية ترفد الدولة بعناصر القوة على قاعدة التكامل وسط هامش من الحرية المسؤولة".

ووفق البيان شدد الوفد على "عدم استئثار أي جمعية أو بضع جمعيات لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة بإطار تنظيمي يظهرها وكأنها الناطق الرسمي بسائر الجمعيات البيئية في لبنان، ولو من قبيل التسمية، والمطالبة بتعميم وإدراج البيئة كعلم ضمن المناهج المدرسية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن