"حوريات البحر" في الجزر الكورية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, December 19, 2012

"غدي نيوز"

غالبا ما يشار إليهن باسم حوريات البحر الكورية أو"haenyo"، هن سيدات مسنات احترفن الغوص على عمق 20 متراً في أعماق جزر جيجو وأودوJeju and Udo Islands منذ نعومة أظفارهن واتخذن منه عملا لكسب لقمة العيش وليتمكن من إرسال أطفالهن إلى المدارس.
تغوص السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 30 إلى سبعين عاماً على عمق20 متراً للوصول إلى قاع الجزر الكورية حيث تحبسن أنفاسهن لعدة دقائق تنشغلن خلالها بصيد قنافد البحر والأخطبوط  وأذن البحر abalone وغيرها من الأسماك النادرة التي تزخر بها جزيرتي جيجو وأودو.
امتهنت حوريات البحر الغوص منذ عام 1800، بعدما فرضت الحكومة الضرائب على الرجال الصيادين وأعفت النساء منها.
يواجه هذا التقليد خطر الانقراض بسبب توجه المسؤولين الحكوميين إلى تشجيع السياحة في الجزر، فضلا عن نزوح الجيل الجديد من النساء إلى المدن بهدف التعليم أو للعيش حياة أكثر عصرية، إذ تجاوز عدد الغواصات في الستينيات30 ألف سيدة فيما تقلص عددهن في أيامنا هذه ليصل إلى حوالي 5000 سيدة تجاوزت معظمهن سن الـ60.
في السبعينيات، ازدهرت تجارة الصيد بفضل تصدير المأكولات البحرية إلى اليابان وامتلأت بذلك جيوب حوريات البحر مما مكنهن من إرسال أطفالهن إلى المدارس ودفع إيجار المراكز الساحلية.
ووفقاً لموقع "سي إن إن ترافل"، تبدأ السيدات رحلتهن في الصباح الباكر، إذ يجتمعن في المراكز الساحلية حيث تتوفر المعدات واللباس الخاص بالغوص لتحديد نقطة الانطلاق، ويغصن لمدة خمس ساعات متتالية يعدن بعدها بصيد وفير وثمين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن