6 اغذية مفيدة لحياتك الجنسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 20, 2018

6 اغذية مفيدة لحياتك الجنسية

"غدي نيوز"

 

تنعكس الصحة الجنسية للإنسان على صحتِهِ الجسدية والعاطفية، وليس من المستغرب أن يكون للحميةِ تأثيرٌ على الحياة الجنسية أيضًا، لذا ندعوكم إلى التعرّف إلى ستة أغذية قادرةٍ على تنشيط الرغبةِ الجنسية وتحسين الصحة عمومًا، وهي:

 1- النبيذ الاحمر: أظهرت الأبحاث التي نشرتها مجلة الطب الجنسي أن كأس واحد او اثنين من النبيذ الاحمر في اليوم تزيد الرغبة الجنسية، وذلك لاحتوائه على مركب الكيرسيتين، الذي يزيد الاستجابة عند النساء.

 2- الثوم: إضافة لفوائده في منع ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول العالي، وأمراض القلب. تساعد خصائص الثوم المضادة للتخثر على ضمان تدفق الدم إلى المناطق السفلى، وتضمن جرياناً دموياً سليماً لجميع أعضاء الجسم.

 3- التفاح: قد سمعت أن تناول تفاحة يومياً تبقي الطبيب بعيدا، لكن ما لم تسمعه أن التفاح يحسن حياتك العاطفية، جنبا إلى جنب مع التوت والكرز والبصل والعنب، فهي غنية بمضادات الأكسدة "الكيرسيتين"، التي تلعب دورا في السيطرة على أعراض التهاب المثانةِ الخلالي (IC) الذي يسبب ألام تناسلية وعسر انتصاب وانخفاض في الرغبة الجنسية، كما ان هذه المضادات تخفف أعراض التهاب البروستات الذي يسبب ألم الخصية وأوجاعا عند الانتصاب، ويحسّنُ الجريان الدموي.

4- المكسرات والبذور: تناول وجبة خفيفة من المكسرات والبذور، كالكاجو واللوز تحتوي على كمية كبيرة من الزنك ، إضافة لاحتوائها على الحمض الأميني الأرجينين الذي يعزز تدفق الدم.

5- اللحوم: وتشمل لحوم البقر والدجاج ولحم الخنزير، التي تحتوي حمضَين أمينيّين هما الكارنيتين والأرجينين إضافةً إلى عنصر الزنك التي تحسن تدفق الدم. والذي يعتبر بدوره أمر بالغ الأهمية للاستجابة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء. وفقا لمركز جامعة نيويورك لانغون ، فإن هذين المغذيين قد يعالجان بشكل فعال ضعف الانتصاب لدى بعض الرجال. إضافة إلى أن تناول البروتين الحيواني باعتدال، يجنبك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- المحار: يمتلك المحار سمعة واسعة  كمنشط جنسي، بسبب احتوائه هو والرخويات وسرطان البحر على مركبات تزيد مستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين، الذين يزيدان الرغبة الجنسية في كثير من الحالات. المحار هو أيضا مصدر ممتاز للزنك ، والذي يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية في كلا الجنسين.

 

المصدر: "Healthline"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن