بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بولندا: الضباب الدخاني الملوث سيختفي خلال عشر سنوات

Ghadi news

Friday, September 21, 2018

بولندا: الضباب الدخاني الملوث سيختفي خلال عشر سنوات

"غدي نيوز"

 

كجزء من برنامج "الهواء النظيف" التابع لوزارة البيئة في بولونيا، فإن استبدال مواقد حرق الفحم على مستوى البلاد الذي بدأ في 19 أيلول، سيخفي الضباب الدخاني بالكامل خلال عشر سنوات، بحسب توقعات وزير البيئة البولوني هنريك كوفالتشيك.

وذكرت وكالة المغرب للانباء عن تصريح للوزير البولوني، أن بولونيا تسعى الى التقليل من حدة "الضباب الدخاني"، الذي يتسبب فيه الاستعمال المفرط لمواد الطاقة الملوثة خاصة الفحم الحجري من النوع الرديء، بنحو 80 في المائة في أفق السبع سنوات القادمة على أن يختفي تماما بعد عشر سنوات من الآن، مع حظر استعمال المواد الطاقية الملوثة في المنازل والشركات المعنية، مشيرا الى أن برنامج "الهواء النظيف" البيئي الاستراتيجي سيساهم في مواجهة تحدي "الضباب الدخاني" بـإجراءات عملية ومالية ناجعة وصارمة.

والجدير بالذكر أن تلوث الهواء في بولندا يعد الأسوأ في أوروبا. بحسب منظمة الصحة العالمية. مما أدى إلى صدور حكم عن محكمة العدل الأوروبية، والذي قرر أن بولونيا انتهكت معايير "الهواء النظيف"، وهدد القرار الصادر عن المحكمة بفرض غرامات في حال عدم التزام بولونيا بالشروط المعتمدة على صعيد المنتظم الأوروبي.

ولهذا السبب أكد كوفالتشيك أن برنامج "الهواء النظيف"، الذي انطلقت التحضيرات الخاصة به منذ بداية العام الجاري على أن يدخل حيز التنفيذ في مرحلة أولى قبل نهاية السنة الجارية، سرعت الخطوات الإعدادية له، حيث انه لا يتوقع حدوث تحول جذري في الحد من تلوث الهواء مع بداية البرنامج، إلا أن التحسن سيكون تدريجي لحين الوصول إلى الأهداف الكاملة للبرنامج.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن