بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الهند تطلق أكبر برنامج تأمين صحي في العالم

Ghadi news

Tuesday, September 25, 2018

الهند تطلق أكبر برنامج تأمين صحي في العالم

"غدي نيوز"

 

أعلنت الهند، أمس الأحد، عن اطلاق أكبر برنامج تأمين صحي في العالم يغطي نحو 500 مليون فقير في البلاد، وفق رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بحسب موقع الغد.

ويقدم برنامج "مودي كير"، بحسب ما اُطلق عليه، تغطية طبية بقيمة 500 ألف روبية (6،900 دولار) الى كل عائلة فقيرة لعلاج الأمراض الخطيرة التي قد تصيبها.

ويتوقع أن يكلف هذا البرنامج الحكومة المركزية و29 حكومة محلية 1,6 مليار دولار في العام بالإجمال، وستتم زيادة التمويل بطريقة متدرجة وفق الحاجة.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج جزء من برنامج "أيوشمان بهارات" للرعاية الصحية الذي كان تم إعلانه في وقت سابق من العام الجاري ويوصف بأنه أكبر برنامج حكومي للرعاية الصحية في العالم.

وأطلق مودي الخطة الوطنية برفقة عدد من الوزراء في مدينة رانتشي عاصمة ولاية جهارخاند شرقي البلاد، والتي تعد من أفقر ولايات البلاد، واصفا اياه بأنه يوم تاريخي للهند.

وتهدف الخطة إلى تقديم رعاية صحية بقيمة 500 ألف روبية (7300 دولار) لكل أسرة في مستشفيات وعيادات حكومية وخاصة دون مقابل أو أوراق.

وأوضح المسؤول التنفيذي للبرنامج دينيش أرورا أن الغطاء التأميني يشمل العلاج والرعاية في المستشفيات إضافة إلى الأدوية اللازمة لثلاثة أيام قبلها و15 يوما بعدها.

وتم إدراج أكثر من 8735 مستشفى عام وخاص للاشتراك في الخطة.

وقال مودي :"لا توجد دولة أخرى لديها مثل هذه الخطة ... سيكون نموذجا يتعلم منه الآخرون حول العالم".

ويتألف برنامج "أيوشمان بهارات"، الذي عادة ما يشار إليه باسم "مودي كير" (مودي للرعاية)، من مخططين رئيسيين: الأول هو نظام التأمين والثاني إقامة 150 ألف مركز للرعاية الصحية الأساسية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن