بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

علماء يخططون لإجراء أول عملية إنجاب طفل في الفضاء بحلول 2024

Ghadi news

Thursday, October 25, 2018

علماء يخططون لإجراء أول عملية إنجاب طفل في الفضاء بحلول 2024

"غدي نيوز"

قد تبدو فكرة ولادة طفل في الفضاء وكأنها جزء من فيلم خيال علمي، لكن العلماء يعتقدون أنها يمكن أن تصبح حقيقة في غضون ست سنوات فقط، وحديثا أعلنت شركة SpaceLife Origin أنها تخطط للمساعدة في ولادة أول طفل في الفضاء بحلول عام 2024، إذ تبحث الآن عن متطوعين، وقال كيس مولدر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة SpaceLife Origins: "إذا أرادت البشرية أن تصبح نوعًا يمكنه العيش عبر الكواكب، فنحن أيضًا بحاجة إلى تعلم كيفية التكاثر في الفضاء". بحسب موقع "اليمن العربي".

وتدّعي الشركة أنها بصدد إنشاء "حاضنة الأجنة الفضائية" التي سيتم إرسالها إلى الفضاء حاملاً البويضات البشرية والحيوانات المنوية في عام 2021، وتقول الشركة أن الأجنة سوف تتكون وتبدأ في التطور، وعلى الرغم من أن التفاصيل حول كيفية حدوث ذلك تبقى غامضة، لكن تشير الشركة إلى أن بعد أربعة أيام، ستعود الحاضنة إلى الأرض، وستحدث حالات الحمل والولادة الفعلية.

وفي عام 2024، تخطط الشركة لتقديم أول مولود في الفضاء، وقال متحدث باسم الشركة: "خلال مهمة من 24 إلى 36 ساعة، سوف تلد امرأة على بعد 250 ميلاً فوق الأرض، مصحوبة بفريق طبي مدرب من الطراز العالمي".

وكشفت SpaceLife Origin أن تكلفة الأجنة في الفضاء سيكلف ما بين 250،000 إلى 5 مليون دولار، ومن المحتمل جداً أن يكلف إنجاب طفل في الفضاء أكثر من ذلك، وستبدأ الشركة البحث عن متطوعين مستعدين في عام 2022.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن