بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

ما تفاصيل اختفاء احدى اكبر بحيرات إيطاليا للمرة الثانية؟

Ghadi news

Tuesday, October 30, 2018

ما تفاصيل اختفاء احدى اكبر بحيرات إيطاليا للمرة الثانية؟

"غدي نيوز"

قادت الصدفة، أحد المصورين لاكتشاف اختفاء بحيرة لاجو ماجيوري، أو البحيرة الزرقاء ، وهي إحدى أشهر البحيرات في العالم، وتوجد بإيطاليا، وذلك حينما كان هذا المصور يبحث عن أماكن لالتقاط صور جميلة، لكنه اكتشف عدم وجود البحيرة.

وأرجع خبراء في البيئة، اختفاء مياه البحيرة الزرقاء، إلى دفء المناخ، وتسيد الطقس الحار الذي سجلته ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وبحسب موقع "اليوم السابع" فإن هذه ليست المرة الأولى، التى تجف فيها مياه البحيرة الزرقاء، فقد سبق واختفت البحيرة في العام 2005، بسبب الجفاف، إلا أنه بعد عامين، تم ملئ البحيرة بشكل اصطناعي، وبدأت بعد ذلك مياه البحيرة العودة بالشكل الطبيعي، وتم إدراج البحيرة، ضمن قائمة الأماكن الطبيعية، التي لا يمكن نسيانها، التي وضعتها المؤسسة الإيطالية لحماية البيئة.

وبحيرة ماجيوري أو بحيرة لاجو ماجيوري، هي بحيرة كبيرة تقع على الجانب الجنوبي من جبال الألب، وتعد ثاني أكبر بحيرات إيطاليا وأكبرها جنوبي سويسرا، وبحيرة لاجو ماجيوري، هي الأكثر غرابة بين البحيرات الثلاث الكبرى في إيطاليا، فهي تمتد لحوالي 70 كيلومترا بين

لوكارنو وأرونا، ويصب فيها نهر فيرزاسكا البالغ طوله 30 كيلومتراً، فيما تقع في غرب بحيرة لاجو ماجيوري، مدينة فربانيا، وبها حديقة نباتات، وهي مكان هام للزيارة بالنسبة للسياح في إيطاليا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن