فادي جريصاتي تابع شؤونا بيئية أبي رميا : لتجد الملفات الشائكة الحلول المناسبة

Ghadi news

Thursday, February 7, 2019

فادي جريصاتي تابع شؤونا بيئية أبي رميا : لتجد الملفات الشائكة الحلول المناسبة

"غدي نيوز"

التقى وزير البيئة فادي جريصاتي في مكتبه في الوزارة اليوم عضو "تكتل لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا وعرض معه لعدد من الملفات البيئية.

أبي رميا
وبعد الاجتماع، قال أبي رميا:"قدمنا التهنئة لمعالي الوزير جريصاتي بتولي حقيبته الوزارية وشكرنا الوزير السابق طارق الخطيب الذي تسلم هذه الوزارة في ظروف صعبة وإستطاع القيام بإنجازات على الرغم من الظروف التي كانت قائمة، ونحن مسرورون حاليا بوصول الوزير فادي جريصاتي الذي يتمتع بدينامية وحيوية وبروح الشباب، وأعرف أن نمطه هو نمط علمي ومنهجي، وعندما يستلم ملفات يكلف فريقا متخصصا بدرسها ومناقشتها لايصالها الى خواتيمها".

اضاف ابي رميا:"كلنا أمل في أن تجد الملفات الشائكة وبالتحديد ملف النفايات الذي يهم الرأي العام الحلول المناسبة، اضافة الى ملف تلوث الانهر والمقالع والكسارات، وكلنا ثقة في أن معالي الوزير سينكب على درس هذه الملفات وايجاد الحلول، ونأمل أن يحول هذه الوزارة من وزارة كانت تعتبر ثانوية الى وزارة اساسية كي لا أقول سيادية".

وتابع:"في ما يختص بي، وبما أنني عضو في لجنة البيئة النيابية سأكون جنديا بتصرف وزارة البيئة لاعطائها حقها أولا على صعيد الامكانات المالية لأنها هي الذخيرة الاساسية، فلا يمكن لوزارة البيئة أن تنجز في ظل موازنة لا تتخطى 9 ملايين دولار، ولا تستطيع وزارة البيئة أن تنجز وتغطي مساحة لبنان من خلال الملاك الموجود فيها، وبالتالي سيكون لدينا معركة في مجلس النواب لاعطاء هذه الوزارة كل الامكانيات من اجل القيام بمهامها على كل الاصعدة".

وختم: "تكلمنا ايضا عن حاجات قضاء جبيل والملفات البيئية وبالتحديد ما يتعلق بمعمل حبالين، ووجهت دعوة للوزير جريصاتي لزيارة الموقع وسنتفق على تحديد التاريخ في أقرب وقت".

رئيس لجنة محمية أرز الشوف
ثم استقبل وزير البيئة رئيس لجنة محمية أرز الشوف الطبيعية شارل نجيم الذي تمنى له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة "من اجل بيئة سليمة ولبنان أخضر".

وأطلع نجيم وزير البيئة على أنه "وفي اطار خطة اعادة تأهيل الانظمة الايكولوجية في محمية أرز الشوف، تعمل المحمية على اعادة إدخال "وعل الجبل" بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية". ووجه لوزير البيئة الدعوة للمشاركة في هذا الحدث.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن