جريصاتي أكد مع لازاريني أهمية الشراكة البيئية وتحقيق التنمية المستدامة

Ghadi news

Sunday, February 24, 2019

وعرض مع فادي الجميل سبل التعاون للحد من التلوث الصناعي

"غدي نيوز"


التقى وزير البيئة فادي جريصاتي ، في مكتبه في الوزارة، منسق أنشطة الامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، في حضور مستشارة الوزير منال مسلم ، وعرض معه للاوضاع البيئية وللتعاون القائم مع وزارة البيئة.

وقد توجه جريصاتي الى لازاريني بالشكر على "كل الدعم الذي يقدمه برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP لوزارة البيئة"، آملا في "مزيد من التعاون مع كل أجهزة الامم المتحدة وتكثيف هذا التعاون"، ومشددا على "اهمية الشراكة على الصعيد المحلي والدولي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحسب أجندة الامم المتحدة 2030 وإجراء مقاربة متكاملة للمواضيع البيئية والاقتصادية".

وقد أبدى لازاريني "كل استعداد للتعاون"، معربا عن أمله "الكبير بالوزير الجديد وبوزارة البيئة لتنفيذ سياسة بيئية وطنية تعزز الوقاية من المخاطر البيئية وكل أشكال التلوث، وتشجع القطاع الخاص على الانخراط بالعمل البيئي".

الجميل

على صعيد آخر، عرض وزير البيئة مع رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، يرافقه رئيس لجنة البيئة في الجمعية سامي عساف، لأوضاع القطاع الصناعي ومشاكله، وذلك في حضور مدير مشروع مكافحة التلوث البيئي مروان رزق الله. وتناول الحديث المشاريع المشتركة بين جمعية الصناعيين ومشروع مكافحة التلوث البيئي Lepap للحد من التلوث الصناعي، وخصوصا في حوض منطقة الليطاني.

وشدد وزير البيئة على دعمه للصناعة اللبنانية وعلى "أهمية وصول المصانع الى الالتزام البيئي، لكنه لفت الى أنه لن يغطي من لا يلتزم بالشروط البيئية".

في المقابل، أكد الجميل كل استعداد للتعاون مع وزارة البيئة، وطرح "اهمية الصناعة في حل مشكلة النفايات من خلال انشاء مصانع لإعادة التدوير".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن