بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بوينغ تستخدم البطاطا لاختبار الانترنت على طائراتها

Ghadi news

Sunday, December 23, 2012

"غدي نيوز"

في خطوة غريبة، استخدم صانعو طائرات "بوينغ" الاميركية البطاطا عوضاً عن ركاب الطائرة لاختبار الانترنت داخل الطائرة.
وملأ المهندسون مقاعد ركاب طائرة قديمة بأكياس ضخمة من البطاطس لعدة ايام لاختبار مدى قوة اشارة الـ "واي فاي" او الانترنت اللاسكي.
وقال الباحثون العاملون في الشركة ان "البطاطا تتفاعل مع الاشارات الالكترونية بنفس الطريقة التي يتفاعل معها البشر". واستخدم في هذا الاختبار حوالي 9 الآف كيلو من البطاطسا
ويواظب مهندسو شركة "بوينغ" على اجراء العديد من الاختبارات للتأكد من ان ركاب طائراتها يحصلون على اقوى اشارة للـ "واي فاي" في الجو، كما انهم يحرصون على ان لا تشوش هذه الاشارات الالكترونية على أجهزة الطائرة.
وقال أحد مهندسي شركة "بوينغ" دينيس لويس: "يريد ركاب الطائرة ان تعمل أجهزتهم الالكترونية في أي مكان في الطائرة، الا انه قد يكون هناك اختلافات كبيرة في قوة الانترنت من مكان الى آخر على متن الطائرة".
وقال الناطق باسم مجلس البطاطا في بريطانيا ان: "العديد من الاشخاص لا يدركون اهمية البطاطا"، مضيفاً ان "البطاطا تستخدم في العديد من المجالات مثل صناعة الورق والحبر، كما ان النشاء الموجود فيها يمكن استخدامه لتقوية الالياف في الملابس".
واشار الى انه يمكن استخدام البطاطا لتهدئة البشرة كما ان شرائحها يمكن ان تريح العيون المرهقة، ويمكن استخدام البطاطا ككحول، اضافة الى انها قد تكون منتجة للكهرباء.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن