هوسبيتالتي سرفسيز اعلنت إطلاق النسخة ال 26 من معرض هوريكا

Ghadi news

Saturday, March 2, 2019

كيدانيان: سندهش العالم بخطتنا السياحية

"غدي نيوز"

عقدت "هوسبيتالتي سرفسيز" مؤتمرا صحافيا برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان ، في فندق "فينيسيا"، أعلنت خلاله إطلاق النسخة الـ 26 من معرض ولقاء "هوريكا لبنان"، الحدث الإقليمي الرائد للضيافة والخدمات الغذائية، علما أن هذه النسخة من معرض ولقاء "هوريكا" ستقام في واجهة بيروت البحرية، مجمع Seaside Arena من 2 إلى 5 نيسان المقبل، في حضور وزير الاتصالات محمد شقير، ورئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد ونقباء السياحة وممثلي الغرف التجارية وجمعية الصناعيين في بيروت.

وجمع المؤتمر الصحافي رؤساء الاتحادات والنقابات لقطاع الخدمات الغذائية والضيافة، وأصحاب المطاعم والفنادق، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الذين سلطوا الضوء على الدور البارز لمعرض "هوريكا" في دعم قطاع السياحة، وتطوير صناعات الضيافة والخدمات الغذائية في لبنان.

وألقيت كلمات للمنظمين ولرؤساء الجمعيات والنقابات: مديرة "هوسبيتليتي سرفيس" جمانة دموس سلامة، رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ظافر شاوي، رئيس نقابة اصحاب الصناعات الغذائية احمد حطيط، رئيس اتحاد النقابات السياحية ونقابة اصحاب الفنادق بيار أشقر، وكلمة لنقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي ومحلات الحلويات القتها امينة السر مايا بخعازي نون، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز يحيى قصحا، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، وأثنوا جميعا على عمل "هوريكا لبنان" والدور الذي تقوم به في القطاع السياحي.

شقير
وتحدث الوزير شقير الذي رحب بهذا اللقاء "مع الأصدقاء الذين هم بالنسبة الي أوكسيجين للإستمرار في العمل".

وقال: "تلقيت عشرات الاتصالات تسألني عن إمكان عودة الوزير كيدانيان الى وزارة السياحة، بعدما نال أكبر وسام نظرا الى الثقة التي اكتسبها من القطاع الخاص، وأتمنى خلال سنة أن أحظى بمثل هذه الثقة من القطاع عينه".

كيدانيان
أما كيدانيان فأكد أن "هوريكا" أصبح "علامة مميزة في سياحة المؤتمرات والمعارض، وأن التوقعات تشير الى أننا سنتجاوز أرقام الـ2010 بالنسبة الى عدد السياح أو الإنفاق السياحي". وأضاف: "إن هذه الحكومة تكون أو لا تكون للخروج من الأزمة التي نعيشها، ولدي الثقة بأننا سنتمكن من ذلك لأننا نملك كل المقومات. سنقوم خلال فترة السنتين المقبلتين بإدهاش العالم من خلال تنفيذ خطة سياحية سأعلن عنها في 8 نيسان خلال مؤتمر صحافي".

سلامة
وتعليقا على المناسبة، قالت سلامة"نحن فخورون بأن نقدم للمتخصصين في التجارة منصة مميزة تساعدهم على التواصل واستكشاف المنتجات الجديدة. ويعد معرض هوريكا بوابة للشركات المشاركة لعرض أحدث ابتكاراتها في صناعات الضيافة والخدمات الغذائية في المنطقة".

وأشارت الى أن "هوريكا أصبح معروفا بمكافأة الإبداع والموهبة والتميز وتشجيع فرص العمل الجديدة".

وستقام هذه النسخة من "هوريكا" لهذا العام تحت شعار "من أجل قطاع أفضل"، تكريما للنكهات الخاصة التي ينفرد بها لبنان، وقد اكتسبت شعبية عالمية، وجعلت مدينة بيروت تتصدر قائمة "أفضل المدن العالمية للمأكولات" في مجلة Travel + Leisure.

ويتميز المعرض واللقاء الذي يمتد أربعة أيام، ببرنامج يضم أكثر من عشرة نشاطات يومية تشمل عروض الطهي والمنتديات والجلسات الحوارية. وسيحضر المعرض أكثر من 70 من الطهاة العالميين، وخبراء عالم الطهي والمشروبات والضيافة، لمشاركة خبراتهم والإشراف على مجموعة متنوعة من المسابقات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن