جريصاتي زار النائب بهية الحريري في مجدليون

Ghadi news

Sunday, March 24, 2019

جريصاتي زار النائب بهية الحريري في مجدليون

"غدي نيوز"

وصل وزير البيئة فادي جريصاتي الى مدينة صيدا حيث استهلها بزيارة النائب بهية الحريري في مجدليون يرافقه وفد من الوزارة، في حضور المنسق العام لتيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود.

وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة وللشأن البيئي خصوصا حيث اطلع جريصاتي من النائب الحريري على النموذج الذي قدمته صيدا في التخلص من معضلتها البيئية وما تقوم به المدينة على صعيد تفعيل اداء معمل معالجة النفايات وتطويره، الى جانب التجربة التي بدأتها على صعيد الفرز من المصدر المراحل ضمن مشروع "صيدا بتعرف تفرز" الذي أطلقته النائب الحريري نهاية العام الفائت.

وانضم الى اللقاء عدد من شباب نموذج محاكاة مجلس الوزراء في صيدا الذين يواكبون مشاريع المدينة ولا سيما البيئية وبخاصة مشروع الفرز حيث كان حوار مع الوزير حول هذه المواضيع.

ورحبت الحريري بالوزير جريصاتي في صيدا، منوهة بحماسه للعمل وبما طرحه خلال اللقاء من أفكار ومبادرات عملية وبناءة لمقاربة الملف البيئي من مختلف جوانبه، متمنية له التوفيق في مهمته وجهوده من اجل التوصل الى افضل الحلول للمشكلات البيئية التي يعانيها لبنان.

جريصاتي

اثر اللقاء تحدث جريصاتي، فقال: "لا شك ان المرور بهذا البيت هو ممر الزامي، لأنه بيت اعطى كثيرا لصيدا وللجنوب كله، ومن المؤكد اعطى للبنان، فكانت زيارة مثمرة جدا، والست بهية اليوم بالنسبة لي تمثل الشباب في صيدا والجنوب وتفاجأتكم لديها نشاطات ايجابية تنفذ في ما يخصني انا بموضوع النفايات والفرز من المصدر. كل ما سمعته اليوم يكبر القلب، تعرفت على الوزراء الشباب لديها والذين هم أمل المستقبل وأنا أعول عليهم كثيرا واتفقنا على خطة عمل طويلة جدا وسترونني في صيدا كثيرا من الآن فصاعدا".

وعن الهدف من الزيارة لصيدا، قال جريصاتي: "الهدف عندي زيارة للبلدية وزيارة لمعمل معالجة النفايات، وزيارتي بيئية بامتياز، وتأتي في اطار الجولات التي اقوم بها على كل الأقضية والمحافظات كل اسبوع، لأرى ماذا يجري في موضوع النفايات، وتعرفون انه موضوع وطني بامتياز، وواجبي كوزير بيئة أن أرى ما هي المعالجات التي تتم على الأرض وكيف يمكن أن نحسن، وكيف يمكن ان نساعدهم ونفكر للمستقبل بحلول مستدامة لهذا الموضوع. فزيارة المعمل اكيد ستكون مهمة جدا لي وسأتعلم فيها ماذا يجري هنا على الأرض وما هي تحدياتهم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن