بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

شقير ممثلا الحريري في احتفال لمناسبة ساعة الارض: المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا

Ghadi news

Sunday, March 31, 2019

شقير ممثلا الحريري في احتفال لمناسبة ساعة الارض: المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا

"غدي نيوز"

نظمت جمعية "جي" وللسنة الرابعة على التوالي احتفالا والمشاركة في الفاعليات العالمية "بساعة الارض" التي انطلقت في معظم دول العالم، بهدف وقف التدهور البيئي و الانبعاثات الحرارية وبناء عالم صديق لها، وقد اتخذ اخر يوم سبت من شهر اذار من كل سنة موعدا للاحتفال بساعة الارض، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير ممثلا بوزير الاتصالات محمد شقير وحضور رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون ومشاركة عدد من المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية، رئيس جمعية جي نادر النقيب ونائب الرئيس حسن حلواني.

وقدمت خلال الحفل لوحات فنية واغاني من وحي المناسبة للعديد من الفرق المدرسية والجامعية، وعند الساعة الثامنة والنصف اطفئت الانوار في السراي الكبير لمدة دقيقة تماشيا مع هدف المناسبة.

شقير

وخلال الحفل كانت كلمة لشقير ممثلا الحريري، قال فيها: "ابلغكم تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي شرفني بتمثيله، وهو يعز عليه جدا ان لا يكون بينكم في هذا الحدث البيئي الاهم على وجه الارض. وما لقاوءنا اليوم في السراي الا تعبيرا واضحا عن مدى التزام دولته المطلق بالمقتضيات البيئية. لقد تابعت وشاركت الصديق نادر النقيب تنظيم هذا الحدث سنويا، اشكره على هذا التصميم الذي كان يزداد قوة سنة بعد سنة تجاه قضية سامية تتعلق بحياتنا ومستقبلنا".

واضاف: "فعلا لقد دقت ساعة الارض ، فكل التقارير والدراسات تظهر التدهور البيئي الكبير الحاصل على الكوكب الازرق. لذلك لم يعد بالامكان الاستمرار على هذا النحو، خصوصا في لبنان حيث الانبعاثات تخرج من كل حدب وصوب والتلوث يتوسع فيما المساحات الخضراء تضيق وتضمحل. المطلوب ارادة جماعية لاحداث تغيير فعلي في نمط حياتنا. والبداية يجب ان تكون من انهاء ملف الكهرباء لوقف انبعاثات المولدات بين بيوتنا، وزيادة انتاج الكهرباء عبر الطاقة النظيفة وترشيد استهلاك الطاقة من قبل الجميع.
لا بد ايضا من اقرار خطة نقل شاملة، تاخذ في الاعتبار حل ازمة الازدحام المروري، واستبدال السيارات باخرى من الجيل الجديد لتخفيف الانبعاثات على الطرق، كما ان اعادة تشجير البلد يبقى هدفا اساسيا لا بد من العمل عليه بشكل جماعي".

وختم: "انا مسرور جدا بوجود هذا العدد من الشباب، فايماني كبير بالجيل الجديد لاحداث نقلة نوعية في بلدنا على مختلف المستويات لا سيما تعميم اعتماد نمط حياتي صديق للبيئة".

كما تخلل الحفل توزيع دروع تقديرية من جمعية "جي"، لعدد من المدارس والجامعات وتوزيع درع تقديرية للحريري.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن