بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وزير البيئة جال على مقالع وكسارات التويتي ودير الغزال: سنقفل كل كسارة غير مرخصة وننتظر طلبات مقالع الحجر التزييني

Ghadi news

Saturday, April 27, 2019

وزير البيئة جال على مقالع وكسارات التويتي ودير الغزال: سنقفل كل كسارة غير مرخصة وننتظر طلبات مقالع الحجر التزييني

"غدي نيوز"

بدأ وزير البيئة فادي جريصاتي جولة ميدانية منذ صباح اليوم على عدد من المقالع و الكسارات ، استهلها بكسارات التويتي على طريق ترشيش زحلة، حيث كان في انتظاره رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب.

وأسف وزير البيئة، في تصريح، ل"حجم الضرر الذي شاهده في التويتي والذي لا يمكن إصلاحه من خلال تجليل الجبل"، مؤكدا "تطبيق القانون بحق أصحاب المقالع والكسارات غير المرخصة، بحيث تقفل كل كسارة غير مرخصة، كما تقفل كل كسارة لديها ترخيص من المجلس الوطني للمقالع ولا تطبق الشروط البيئية وتغرم وتوضع اشارة عليها وتحجز شاحناتها".

وقال: "ما يهمني هو وقف المجازر البيئية والعمل تحت سقف القانون والدولة، فهذا القطاع كان خارج الدولة ل40 سنة، والآن علينا أن نتعاون لنبني بلدنا وهذه فرصة ذهبية لا تتكرر. هناك قانون وهيبة دولة يجب احترامها وهذه الرسالة واضحة، ففي هذا العهد لن نسمح بمخالفات وتجاوزات".

دير الغزال

ومن دير الغزال حيث تفقد مقالع الحجر التزييني، جدد وزير البيئة دعوة اصحاب الاستثمارات لمقالع الحجر التزييني والموزاييك، الى "وجوب التقدم بطلبات ترخيص لاستثماراتهم بحسب الاصول، وفقا لأحكام المرسوم الرقم 8803 /2002 (تنظيم المقالع والكسارات)، للحصول على التراخيص اللازمة لاستثماراتهم من قبل المحافظين المعنيين بناء على موافقات صادرة عن المجلس الوطني للمقالع والكسارات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن