عدل ورحمة اطلعت جريصاتي على مشروع بيئي سيتم تنفيذه داخل سجن رومية

Ghadi news

Tuesday, August 6, 2019

عدل ورحمة اطلعت جريصاتي على مشروع بيئي سيتم تنفيذه داخل سجن رومية

"غدي نيوز"

زار وفد من "جمعية عدل ورحمة" وزير البيئة فادي جريصاتي ، لاطلاعه على المشروع البيئي الذي سيتم تنفيذه داخل سجن رومية بالتعاون مع نزلاء السجن، ضم رئيسها الاب الدكتور نجيب بعقليني، أمينة السر سحر حيدر، مدير البرامج مهير مرديروسيان والمرشدة الاجتماعية منال الضيقة.

وعرض الوفد لابرز مهام الجمعية التي تعنى بأوضاع المساجين والمدمنين والمستخدمين للمخدرات، وشرح اهداف المشروع الرامية "إلى تحفيز نزلاء السجن وتأهيلهم في خطوة سباقة، فرز النفايات الصلبة، إعادة التدوير من ثم بيعها إلى شركات التدوير المتخصصة وشراء أدوات التنظيف بالمبالغ المكتسبة والتي تساهم في نشر بيئة صحية وآمنة داخل السجن".

وشدد الوفد "على أهمية القيام بورش تدريب وتوعية من قبل الوزارة، لنشر ثقافة الفرز وأهميته داخل السجن وخارجه، مؤكدا "ان هذا المشروع يهدف إلى تعزيز ثقة السجين بنفسه من خلال إشراكه في قضايا المجتمع".

بدوره، رحب جريصاتي بمبادرة الجمعية وشكر أفرادها على هذه المبادرة "التي تعتبر سابقة من نوعها"، ووعد "بإرسال فريق متخصص للمباشرة بالدورات التدريبية في اقرب فرصة"، مشددا على "ضرورة تعميم هذه المبادرة على السجون اللبنانية كافة"، ومتمنيا "على الأعضاء عدم التردد في طلب مساعدة ودعم الوزارة لما فيه من خير عام على المجتمع".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن