مقتل اثنين في عاصفة مصحوبة برياح وثلوج بأميركا

Ghadi news

Wednesday, December 26, 2012

"غدي نيوز"

اجتاحت عاصفة شتوية قوية جنوب الولايات المتحدة وحملت معها رياحا عاتية في عدة ولايات مما أسفر عن مقتل شخصين في حادثي طرق لهما علاقة بسوء الطقس.
وذكرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن عاصفة ضربت مدينة موبايل الواقعة في ولاية ألاباما والتي يقطنها نحو 200 الف شخص في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء (2300 بتوقيت غرينتش). ووردت أنباء عن تساقط أشجار وانقطاع واسع النطاق في التيار الكهربائي بالاضافة الى تضرر بعض المباني لكن لم يسقط أي مصابين أو قتلى.
وأضافت الهيئة أن الزوابع ضربت أيضا ولايات مسيسبي وتكساس ولويزيانا فسوت منازل بالأرض وأحدثت بعض الاصابات.
ومن المتوقع استمرار هذا الطقس السيء في عيد الميلاد حتى الساعات المبكرة من يوم الأربعاء (26-12-2012). وقال مركز رصد العواصف في الهيئة إنه سيحدث "عدد من الزوابع القوية ورياح عاصفة رعدية تضر بأجزاء من الجنوب الشرقي" هذا المساء وأثناء الليل.
وحذر المركز من أن الأعاصير الليلية في هذا الوقت من العام قد تصبح خطيرة على نحو خاص لأنها عادة ما تكون سريعة ويحجبها الظلام والمطر. وحذرت الهيئة من أن المناطق التي ستجتاحها رياح قوية بشكل شبه مؤكد تشمل جنوب وشرق ألاباما ومنطقة شمال غرب فلوريدا وجنوب غرب جورجيا.
وسببت عواصف الثلاثاء تصادم 21 سيارة مما أدى إلى أغلاق طريق سريع رئيسي في أوكلاهوما سيتي وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف.
وقتل رجل من تكساس في حادث سقوط شجرة في الطريق وقتل آخر في حادث له علاقة بالطقس في أوكلاهوما وفقا للسلطات المحلية.
وذكر موقع (اكيو ويذر) المتخصص في الأحوال الجوية أن من المتوقع تحول العاصفة الى عاصفة ثلجية من اركنسو الى جنوب ايلينوي مع تساقط الثلوج لتصل الى نحو 30 سنتيمترا في بعض المناطق.
وحذرت كريستينا بيدينوسكي - وهي خبيرة ارصاد جوية كبيرة بالموقع - من ان السفر سيكون "صعبا للغايا ان لم يكن مستحيلا لان الجليد يغلق الطرق مثل الطرق السريعة 24 و55 و57.. وتقلل الثلوج المتساقطة من مدى الرؤية بشكل كبير جدا."
وذكر خبراء الأرصاد أن العاصفة الثلجية ستنتقل يوم الاربعاء شرقا إلى منطقة البحيرات العظمى (غريت ليكس) والى الشمال الشرقي مع إطلاق تحذير من عاصفة ثلجية في كليفلاند اعتبارا من الساعة السابعة صباح اليوم (1200 بتوقيت غرينتش).
وتقول خبيرة الأرصاد كريستال بيتيت من الهيئة إن تحذيرا قد صدر بشأن عاصفة ثلجية في جنوب ولاية انديانا بدءا من الساعات الأولى لصباح الأربعاء. وقد تشهد انديانابوليس أكبر تساقط للثلوج منذ اربع سنوات ليتراوح بين 25 و30.5 سنتيمتر.
وقالت بيتيت "الأحوال ستكون بالغة السوء ساعة الذروة."
وقال داني مانلي مدير وكالة إدارة الطوارئ في منطقة بيرل ريفر إن عاصفة دمرت 12 منزلا وأصابت ثمانية أشخاص من بينهم شخص إصابته خطيرة في بلدة مكنيل بجنوب مسيسبي.
وذكر موقع (اكيو ويذر) ان عاصفة دمرت مبنى على بعد 21 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من كروكيت بولاية تكساس وفقد احد البنوك جزءا من سقفه.
وقالت الشرطية بتسي راندولف المتحدثة باسم دورية الطرق السريعة في أوكلاهوما إن سقوط الثلوج خلال الليل أدى إلى عشر تصادمات منفصلة على الطريق 40 بين الولايات عند أوكلاهوما سيتي في وقت مبكر يوم الثلاثاء.
وأضافت أن من ضمن الإحدى وعشرين مركبة التي تصادمت ثلاث شاحنات ذات مقطورة وأن الحادث أدى إلى إغلاق حارات السير المتجهة غربا نحو خمس ساعات.
ونقل 12 شخصا إلى مستشفيات وتتولى الشرطة الاستعلام عن مدى خطورة إصاباتهم.
وشملت توقعات هيئة الأرصار الجوية هبوب عاصفة شتوية على بعض أنحاء شرق وست فرجينيا وسقوط ثلوج في المناطق المرتفعة تصل إلى 1.25 سنتيمتر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن