مستشار الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة الدكتور سعيد دمهورية لـ "غدي نيوز": مناقشة استراتيجية الاتحاد لأربع سنوات مقبلة من 2021 إلى 2024

Ghadi news

Saturday, August 24, 2019

مستشار الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة الدكتور سعيد دمهورية لـ "غدي نيوز":
مناقشة استراتيجية الاتحاد لأربع سنوات مقبلة من 2021 إلى 2024

"غدي نيوز"

 

       أكد مستشار الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN لمنطقة غرب آسيا الدكتور سعيد دمهورية أنه تم التقدم بطروحات لأهم هذه المشاريع وكيفية انخراط الجمعيات المختلفة في التقدم لهذه المشاريع"، منوها إلى ضرورة ايجاد حلول على أرض الواقع للمشاكل التي تواجه البيئة البحرية.

       كلام دمهورية جاء في حديث مقتضب لـ "غدي نيوز" على هامش الاجتماع الذي عقده الـ IUCN في لبنان.

وقال: "جئنا بدعوة من (الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة) IUCN برنامج الأحياء البحرية الموجود في لبنان، والهدف من هذه الدعوة هو تعريف الجمعيات الوطنية اللبنانية في الاتحاد الدولي لصون الطبيعة بالحياة البحرية والمشاكل التي تواجه الحياة البحرية، وماذا يوجد من مشاريع ممكن لهذه الجمعيات ان تساهم بها وتساهم في ايجاد حلول لبعض المشاكل البيئية الموجودة".

وأشار إلى أنه "تم التقدم بطروحات لأهم هذه المشاريع وكيفية انخراط الجمعيات المختلفة في التقدم لهذه المشاريع وايجاد حلول على أرض الواقع للمشاكل التي تواجه البيئة البحرية".

وقال دمهورية: "هذا الجزء الاول من الاجتماع، أما الجزء الثاني فتمحور حول تعريف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة - مكتب غرب آسيا - الجمعيات اللبنانية على أبرز النشاطات، وأن يجهزوا أنفسهم للاجتماع القادم في الكويت حيث سينعقد المنتدى الاقليمي للحماية لدول الإقليم".

 وأضاف: "سيكون هناك تجهيز وتحضير لمناقشة استراتيجية الاتحاد للأربع سنوات المقبلة من 2021 حتى 2024، وما هو دور المنطقة والاعضاء الموجودين في المنطقة ليساهموا في تحديد الاطر الرئيسية التي نريدها والتي تخدم منطقتنا، وتقدم حلول للمشاكل الرئيسية التي تعاني منها منطقتنا وتعاني منها الجمعيات المعنية بالعمل البيئي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن