"بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة

Ghadi news

Tuesday, March 24, 2020

"بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة

"غدي نيوز"

رصدت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة زهرة الأوركيد التي تحمل الاسم العلمي: Epipactis veratrifolia وهي من الأزهار النادرة التي لم يتم تسجيلها مسبقاً في إمارة الشارقة.

ويضاف هذا الاكتشاف إلى رصيد الهيئة ودورها وجهودها في صون التنوع الحيوي والحفاظ على الأنواع من الانقراض حيث تمتلك خبرة طويلة وتجربة عريقة في الحفاظ على البيئة وحمايتها وصون الأنواع.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية إن فرق الهيئة المختصة سجلت وجود زهرة الأوركيد النادرة حيث سيتم ضمها إلى قائمة الهيئة الخاصة بالأنواع النادرة المهددة بالانقراض وبالتالي العمل كما هو سائد في نهج الهيئة لأجل الحفاظ عليها من الانقراض.

واوضحت أن نبات الأوركيد الذي تم رصده للمرة الأولى في إمارة الشارقة أو ما يسمى سيف الغراب، زهرة رقيقة الجمال، من أشهر أنواع الزهور وأكثرها جمالاً هو نبات معمر له سيقان مغطاة بشعر دقيق كما أن أوراق الأوركيد رمحية الشكل متبادلة وأزهارها على أعناق تتكون من ثلاث بتلات وثلاث سبلات لونها أخضر وحافتها قرمزية ويزهر النبات من فبراير حتى إبريل.

يذكرأن فرق الهيئة المختصة ستعمل على دراسة هذه النبتة والبحث في إمكانية إكثارها حيث يأتي ذلك منسجماً مع توجه الهيئة المستند إلى رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

المصدر: وام

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن