مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك

Ghadi news

Sunday, June 28, 2020

مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك

"غدي نيوز"


نظمت مجموعة "اكتشف عكار" رحلة على الدراجات الهوائية في سهل عكار، ضمت حوالي 30 شابة وشابا، من مختلف المناطق وبلاد الاغتراب.

وانطلق المشاركون من أمام مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، وشملت الرحلة عدة أماكن ومحطات في عدد من البلدات.

وقال رئيس المجموعة الناشط البيئي عبدالقادر عبد المجيد: "نشاطنا اليوم، هو في إطار السياحة الداخلية البيئية، وعكار غنية جدا، جبلا وساحلا".

أضاف: "أحبننا اليوم، هذه الرحلة في هذا السهل المليء بالخيرات، متحدين كل الظروف الصعبة، التي تعصف بالوطن، لنؤكد أن الشعب اللبناني تواق للحياة، مهما اشتدت الأزمات والمحن".

كما نظمت المجموعة نشاط مشي "hiking" مع سباحة في منطقة عيون السمك على "درب نهر موسى"، الفاصل بين عكار- الضنية - المنية ،الذي يعتبر من أجمل الدروب الخضراء، ويمكن سلوكه على مدار السنة.

وعن هذا النشاط قال عبدالمجيد: "الدرب يمتد من محلة المطل نزولا إلى بحيرة عيون السمك، المحضونة بين تلال وجبال وغطاء حرجي ونباتي متنوع، حيث اكتشف المشاركون في الرحلة وعددهم 60 شخصا من مناطق لبنانية عدة، مميزات هذه البحيرة، عبر السير على ضفتيها لمدة ساعة تقريبا، بين أشجار الدفلى والصبار والسنديان، ومن ثم المسير على ضفاف نهر موسى، بين أشجار الدلب المعمرة والصنوبر البري، وصولا إلى استراحة "العم أبو أحمد" في قلب وادي نهر موسى، بعد رحلة سير لمسافة 8 كيلومترات".


اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن