ترشيح محمية الوثبة للأراضي الرطبة لجائزة السياحة المسؤولة في الشرق الأوسط

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, September 6, 2020

ترشيح محمية الوثبة للأراضي الرطبة
لجائزة السياحة المسؤولة في الشرق الأوسط

"غدي نيوز"


أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي عن ترشح محمية الوثبة للأراضي الرطبة لجائزة السياحة المسؤولة في الشرق الأوسط، ضمن الدورة السابعة والعشرين لجوائز السفر العالمية، حيث تم اختيارها لتميزها ونهجها المسؤول في السياحة البيئية، مما يتيح الفرصة للزوار للاستمتاع بالطبيعة، والتعرف على تنوعها البيولوجي الفريد دون التسبب بأية آثار أو أضرار للنظم البيئية التي تحتضنها المحمية.

وقال أحمد الهاشمي، المدير التنفيذي بالإنابة للتنوع البيولوجي البري والبحري بالهيئة: "يسعدنا أن تكون محمية الوثبة للأراضي الرطبة واحدة من المواقع المتأهلة للتصفيات النهائية في جوائز السفر السنوية العالمية، كما تم اختيارها ضمن فئة السياحة المسؤولة، فنحن نسعى دائماً لضمان الترويج الأمثل لجميع إنجازاتنا البيئية خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحرص على أن نلبي المعايير العالمية في كل ما نقوم به".

ودعا الهاشمي الجميع للتصويت لصالح محمية الوثبة للأراضي الرطبة التي تعدّ الموقع الوحيد في منطقة الخليج العربي الذي يتكاثر فيه طائر النحام الكبير بانتظام، كما أُدرجت في عام 2013 ضمن قوائم اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة، فضلا عن كونها أول موقع في المنطقة يضاف في عام 2018 إلى القائمة الخضراء للمحميات ومناطق الحماية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، لتنضم إلى 40 موقعًا في مختلف أنحاء العالم.

ويشار إلى أن محمية الوثبة للأراضي الرطبة تأسست في عام 1998 بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه، وهي محمية طبيعية تتكون من مسطحات مائية طبيعية من صنع الإنسان تقع على بعد 40 كم جنوب شرق وسط أبوظبي. تغطي الأراضي الرطبة حوالي 5 كيلومترات مربعة، وتتكون من الأراضي الرطبة، والسبخات (المسطحات الملحية)، والرمال المتحجرة والكثبان الرملية، وتأوي مجموعة فريدة من صور الحياة الحيوانية والنباتية، والتي من أهمها طيور الفلامنجو، التي تتوافد إلى المحمية بالآلاف للاستمتاع بالدفء خلال أشهر الشتاء، مع بقاء بعضها الآخر في المحمية على مدار السنة، وتضم المحمية ما يقرب من 4000 طائر فلامنجو يقيمون في المحمية على مدار العام، ولقد تم فتح المحمية أمام الجمهور في عام 2014 حيث تستقبل في كل موسم أكثر من 7000 زائر.

ويشار إلى أن جوائز السفر العالمية السنوية تأسست في عام 1993 لتكريم والاحتفاء بالتميز في جميع قطاعات السياحية، وهي تعتبر بمثابة أوسكار السياحة، نظراً لتركيزها على جودة تجربة الجمهور، والتي تمثل أحد أهم جوانب السياحة والسفر، مما أدى إلى اكتساب جوائز السفر العالمية شهرتها المرموقة.

للتصويت لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة، ما عليك سوى النقر على الرابط التالي: https://www.worldtravelawards.com وتسجيل حسابك. بعد ذلك، انتقل إلى المرشحين، وحدد منطقة الشرق الأوسط، وابحث عن فئة السياحة المسؤولة وحدد محمية الوثبة للأراضي الرطبة، علماً بأن التصويت مفتوح حتى العاشر من ايلول (سبتمبر).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن