بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث

اخر الاخبار

اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو

لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت

لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

Ghadi news

Tuesday, October 27, 2020

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

"غدي نيوز"


رحب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد ممثلةً بوزارة التغير المناخي والبيئة حيث أعلن رسمياً قرارها بالإنضمام لعضوية الاتحاد من خلال إقرار النظام الأساسي للاتحاد.


عملت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات مع القطاعين العام والخاص على وضع استراتيجيات للحفاظ على التنوع الحيوي. كما تعمل على حماية واستعادة كفاءة الموائل الطبيعية لنباتاتها وأنواعها المحلية، وحماية بيئتها البحرية والساحلية، وزيادة الوعي داخل المجتمع بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وإدارتها.



إن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية لن يعزز فقط وجود الاتحاد في المنطقة، بل سيعزز أيضاً قدرة الاتحاد على التأثير، التعاون وتشجيع الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص ومساعدتها في الإدارة الرشيدة للموارد الطبيعية والبيئة في العالم.



يقول الدكتور هاني الشاعر ، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية لمنطقة غرب آسيا "إلتزمت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة طويلة بحماية وحفظ التنوع الحيوي والحفاظ على الأنواع وموائلها الطبيعية. ومن الأمثلة الواضحة على قيادتها في هذا المجال هي مبادرات الحفاظ على الأنواع مثل المها العربي والمها المقوسة القرون. كما تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً لتقارير ومؤشرات الأداء البيئي للعام 2020 في ثمانية مؤشرات عالمية تتعلق بمجالات العمل البيئي فيما استحوذت على المركز الأول على المستوى الإقليمي في 19 مؤشراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". كما وأضاف الدكتور الشاعر "يسعدنا إنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية ونطمح للعمل بشكل وثيق مع وزارة التغير المناخي والبيئة في تعزيز سياسات حماية البيئة وصون الطبيعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والإقليم".



عمل المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية في عمان، الأردن في السنوات الأخيرة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المبادرات، بما فيها ضمان دمج المنتجات المعرفية الرئيسية في التخطيط واللوائح المحلية مثل القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض والقائمة الخضراء للمحميات الطبيعية. كما ستدعم عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد الطبيعية هذا التعاون وتُثري المشاركة الإقليمية والدولية.



ان استمرارية التعاون المشترك بين الاتحاد ودولة الإمارات العربية المتحدة ستؤدي إلى تدعيم جهود الحفاظ على الأنظمة البيئية المتنوعة والاستخدام العادل والمستدام للموارد الطبيعية لدولة الامارات ويُسهم في التنفيذ الناجح للسياسات التنموية والمتعلقة بحماية البيئة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن