بومبارديري تزور محمية أرز الشوف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, December 6, 2020

بومبارديري تزور محمية أرز الشوف

"غدي نيوز"


قامت السفيرة الإيطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديري، بزيارة إلى محمية أرز الشوف ، يرافقها وفد من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، برئاسة مديرة المكتب في سوريا ولبنان، السيدة دوناتيلا بروسيزي، وذلك بهدف تفقّد الأعمال المنجزة في المحمية، ضمن المشاريع الممولة من الوكالة الإيطالية.

بدأت الزيارة في معاصر الشوف، وكان في استقبال الوفد كل من؛ السيدة نورا جنبلاط، ورئيس محمية أرز الشوف شارل نجيم، ومدير المحمية نزار هاني ، وأعضاء المحمية، وزملاء لهم من مؤسسة أويكوس.


بدأ اللقاء بكلمة، رحب فيها نجيم بالوفد الزائر، وشدد على أهمية العلاقة التاريخية بين إيطاليا ولبنان، وشكر الدعم الدائم الذي تُقدّمه إيطاليا لمحمية أرز الشوف، هذه المحمية التي أصبحت معروفة بالشفافية والإخلاص لعملها وشركائها.

ثم كانت كلمة للسيدة نورا جنبلاط ، التي رحّبت بالزيارة الإيطالية، وشكرت الوفد على الاهتمام والتعاون الذي قدمه للمحمية، وهذه المنطقة الجميلة من لبنان، وقالت جنبلاط "لطلما عملت السفارة الايطالية والوكالة الإيطالية والمحمية جنباً إلى جنب، وإن هذه الشراكة الإستراتيجية، أثبتت فعاليتها على مر السنوات الماضية، والدليل على ذلك، هو الإنجازات التي تحققت على المستوى الإداري، والبنى التحتية وبناء القدرات."

ثم ردت السفيرة الإيطالية بكلمة، شكرت فيها المحمية والسيدة جنبلاط على الإستضافة، وعبّرت عن سعادتها وفخرها بالأعمال المنجرة حتى الآن مع فريق عمل المحمية، واعتبرت أن هذه الشراكة، كانت فرصة للفريقين لتبادل الخبرات، خاصةً أن محمية أرز الشوف أصبحت اليوم نموذجاً يحتذى به في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ونوّهت بحصول المحمية على جائزة إنضمامها إلى اللائحة الخضراء، التي يعدّها الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN.

وختم هاني بكلمة عبّر فيها عن سعادته بهذا اللقاء وأضاف "معاً، محمية أرز الشوف، والسفارة الإيطالية، والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، وكل الشركاء وفِرَق عملهم يسعون إلى تأمين وترسيخ نموذج فعّال في إدارة المحميات في محيط المتوسط".

من بعدها جال الوفد على مواقع التشحيل والزراعة المستدامة. و في ختام الجولة تم زرع أرزة، باسم كل من سعادة السفيرة السيدة نيكوليتّا بومباردييري، ومديرة مكتب التعاون الأيطالي السيدة دوناتيلا بروسيزي، في غابة أرز الباروك، لتبقى عربون وفاء وتقدير لما يقدمه الجانب الإيطالي للمحمية، وتخليداً للصداقة الدائمة بين شعبي لبنان وإيطاليا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن