بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

غانم في اليوم الوطني للمحميات: لبنان جنة طبيعية فلنحافظ عليه

Ghadi news

Wednesday, March 10, 2021

غانم في اليوم الوطني للمحميات: لبنان جنة طبيعية فلنحافظ عليه

"غدي نيوز"



بمناسبة اليوم الوطني للمحميات، صرح رئيس جمعية غدي والحاكم السابق لجمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 (لبنان-الأردن-العراق-فلسطين) فادي غانم ل «الثائر» فذكّر بأهمية الحفاظ على البيئة، وثرواتنا الطبيعية في البر والبحر التي تُمثّل سر جمال لبنان وسحره الدائم.

وقال غانم: منذ عشرين عاماً انطلاقنا في جمعية غدي لنواكب مسيرة استعادة غابات لبنان وحماية التنوع البيئي من الاندثار والتصحّر، ويسرّنا اليوم أن عدد المحميات ارتفع ووصل إلى ١٨ محمية، وشكّل إعلان اعتماد محمية جبل حرمون مؤخراً علامة مميزة في هذه المسيرة، نظراً لرمزية المكان في سلسلة جبال لبنان الشرقية، التي كادت أن تصبح جرداء بالكامل .

ودعا غانم كافة المسؤولين والمواطنين للقيام بواجباتهم في هذا المجال، فالبيئىة هي بيتنا وسلامتنا من سلامتها، وعلينا جميعاً أن نحافظ على نظافتها وحمايتها من المخاطر، خاصة الحرائق الناتجة عن أخطاء وإهمال المواطنين.

وأضاف غانم أن تعميم الثقافة البيئية أمر ضروري جداً، ويجب التركيز على ذلك في المناهج الدراسية، ونحن في جمعية غدي نحاول قدر الإمكان نشر الوعي والمعلومات الضروري للحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة وقابلة للاستمرار، وذلك عبر موقعنا في غدي نيوز، وبالتعاون مع عدة وسائل إعلامية اخرى خاصة موقعي «الثائر» و «المغرد» ونُقيم تعاوناً دائماً مع المسؤولين عن المحميات في لبنان وخاصة محمية أرز الشوف .

وختم غانم فقال؛ في هذا اليوم ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، أتقدم بالتهنىة من كل العاملين في محميات لبنان، وكذلك كافة الناشطين البيئيين، وأشكرهم جميعاً على ما قاموا به من أعمال، وأخصّ بالذكر المصور المبدع الشيخ كميل الريّس، على إظهاره جمال لبنان عبر الفيديوهات الرائعة التي ينشرها، وأقول للجميع لبنان جنة طبيعية فلنحافظ عليه.



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن