بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق

Ghadi news

Wednesday, May 12, 2021

مسؤولة مشروع تطوير التعليم الزراعي في الفاو من غرفة طرابلس: بحثنا في الخدمات الارشادية لتوجيه المزارعين نحو السوق

"غدي نيوز"


استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مديرة مشروع تطوير نظام التعليم الزراعي الفني في لبنان لدى منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) المهندسة عبير ابو الخدود ومديرة الدراسات والتنسيق في وزارة الزراعة المهندسة صونيا الأبيض، بحضور مديرة الغرفة ليندا سلطان ومدير المختبرات الدكتور خالد العمري.

وناقش المجتمعون أوضاع القطاع الزراعي عموما والتحديات التي تواجهه في المرحلة الراهنة، والدور الذي تقوم به غرفة طرابلس وخيارها الإستراتيجي في التعاون الوثيق مع وزارة الزراعة والفاو واعتماد المشاريع والمبادرات المشتركة التي تساعد المزارعين على التطور من خلال دورات تدريبية. وتلازمت المباحثات مع زيارة ميدانية لابو الخدود والأبيض لمختبرات مراقبة الجودة في الغرفة، ولمركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء.

وأوضحت أبو الخدود أن "بحثنا في تقييم الخدمات الزراعية الإرشادية التي تعدها الفاو لجهة التعددية المتعلقة بتلك الخدمات وتوجيه المزارعين نحو السوق، وهذه المهمة هي جزء أساسي من دراسة إقليمية يتم تطبيقها في لبنان وتقتضي الوقوف على دور غرفة طرابلس واستبيان خدماتها تجاه القطاع الزراعي وكيفية التعاون والتنسيق لتوفير أفضل الخدمات للمزارعين".

وقالت: "لمسنا خلال جولتنا على مختبرات الغرفة ومركز التطوير والأبحاث الزراعية والغذائية الرؤية التي تعتمدها غرفة طرابلس وطريقة ومنهجية عملها والبنية التحتية من معدات تقنية وخلافها التي يستخدمونها، وأن جهوزيتها لجهة توفير الخدمات المتكاملة تشكل تجربة فريدة وناجحة تبنى عليها مسيرة التعاون وتساعد على اعتماد التوصيات التي من شأنها الدفع قدما باتجاه إنجاح أهداف الإستبيان والإستطلاع".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن