بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

في كولومبيا... إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة

Ghadi news

Wednesday, September 29, 2021

في كولومبيا... إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة

"عدي نيوز"


تدرس السلطات الكولومبية منح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين متتالين في حالة نفوق حيواناتهم الأليفة بموجب قانون جديد.

وبحسب موقع "ذا دايلي ميل"، قدم عضو الكونغرس عن الحزب الليبرالي، أليخاندرو كارلوس تشاكون، مشروع قانون يلزم أصحاب العمل بتوفير يومي إجازة مدفوعة الأجر للموظفين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة.

وقال تشاكون إنّ "بعض الناس لم يُرزقوا بأطفال، لذلك يطورون علاقة عميقة جداً مع الحيوان الأليف"، مضيفاً أن الإجازة المقترحة ستساعد الناس على "التغلب على حزنهم وألم فقدان حيواناتهم الأليفة دون الانشغال بوظائفهم".

وينص مشروع القانون على أن أيام الإجازة المدفوعة لا تنطبق في حالة نفوق الحيوانات البرية أو الحيوانات "غير الأليفة".

وفي التفاصيل، تنص الوثيقة أيضاً على أن الموظف لن يحصل على إجازة مدفوعة الأجر إلا إذا أخبر صاحب العمل عن مرض الحيوان الأليف قبل نفوقه أو تقديم دليل على ذلك. وبالتالي، يجب على العامل إبلاغ صاحب العمل بتربيته لحيوان أليف منذ بداية عمله أو بعد يومين من الحصول على حيوانٍ أليف.

ويهدف مشروع القانون إلى تثبيط المخاوف في ما يتعلّق بكذب الموظفين بشأن موت حيواناتهم الأليفة، من خلال فرض غرامات بمبلغ غير محدد لغاية الآن.

ولكي تتم كتابة مشروع القانون رسمياً، يجب أن يجتاز أربع مناقشات في مجلس الشيوخ ومجلس النواب. ويمكن لهذه المناقشات أن تكون طويلة، لذا فإن الجدول الزمني المحدد لموعد التصويت النهائي لا يزال غير واضح.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن