بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة

CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?

لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض

مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"

دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"

مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, October 18, 2021

مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا

"غدي نيوز"


بدعوة من منتدى الفن التشكيلي، والفنانة التشكيلية رلى كبول وبرعاية جمعية جوليا الخيرية ممثلة برئيستها سلوى قيس، وأعضاء الجمعية، وبحضور رئيس جمعية غدي ورئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة فادي غانم ، وممثل محمية أرز الشوف عمر ابي علي، وحشد كبير من أبناء البلدة ومهتمين، أُقيم سيمبوزيم عين زحلتا في قصر المغفور له إنعام رعد بالتعاون وحضور فايز مغبغب.

منذ التاسعة صباحاً من يوم أمس الأحد، حضر مجموعة من الفنانين التشكيليين من كافة المناطق اللبنانية للقيام برسم لوحاتهم في رحاب بلدة عين زحلتا حيث كانوا على موعد مع جمال طبيعتها و رحابة استقبال أهلها و ذلك في إطار عدة مشاريع تهدف إلى التقاء الفنانين مع بعضهم و تبادل خبراتهم وحث المجتمع المحيط بكافة شرائحه في كل بلدة على تذوّق الفن التشكيلي و الإحاطة بأساليب و طرق الرسم مع مجموعة من أمهر الفنانين اللبنانيين.

شددت سلوى قيس في هذه المناسبة على ضرورة تشجيع مثل هذه المشاريع الثقافية والفنية التي هي انعكاس لوجه لبنان الحضاري والثقافي، مبديةً إستعداد الجمعية التام لمتابعة العمل و بذل الجهد في سبيل تحقيق كل ما يساعد الناس في ظل الأزمة على المستوى الثقافي، المادي و الاجتماعي شاكرةً أخيراً مغبغب لتعاونه واستقباله وكذلك المنتدى على حضورهم وجهدهم.

واشاد غانم بالحاضرين ونوّه بعملهم الثقافي الذي يرسم صورة جميلة للوطن رغم كل المآسي المحيطة بنا، وأشار إلى أن عين زحلتا المتكئة على غابة أرزها، لا بد أنها تُشكّل مصدر إلهام للفانين الذين ينسجون أروع اللوحات الفنية، لهذه المنطقة العابقة بسحر الطبيعة وألوان الحياة.

كما كان لابي علي كلمة عرَّف بها الحاضرين على محمية أرز الشوف ومشاريعها و إهتماماتها في سبيل تشجيع و إقامة المشاريع السياحة البيئية والثقافية. بدوره عبر المنتدى عن سعادة الفنانين لتواجدهم في الشوف وفي بلدة عين زحلتا كما و شكروا كل من الجمعية و رلى كبول ومغبغب لاستقبالهم و إنجاح هذا النهار المميز. تخلل هذا النهار العديد من النشاطات في جو من الفرح و الإلفة و المحبة و قدم المنتدى في نهاية اليوم لوحة فنية لجمعية جوليا تقديراً و شكراً لها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن