بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

مشروع زراعي بين "البلمند" والمؤسسة الألمانية للشركات الدولية

Ghadi news

Monday, December 20, 2021

مشروع زراعي بين "البلمند" والمؤسسة الألمانية للشركات الدولية

"غدي نيوز"


أنهت جامعة البلمند(UOB) والمؤسسة الألمانية للشركات الدولية (GIZ) GMBH مشروع "استعادة سبل العيش لسلاسل القيمة الزراعية في شمال لبنان".

أقيم الحفل الختامي في جامعة البلمند، في إطار برنامج التنمية المحلية للمناطق المتحضرة في شمال لبنان.(UDP-NL) يهدف المشروع إلى "استعادة سبل العيش من خلال سلاسل القيمة الزراعية في منطقة شمال لبنان"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وبتنفيذ مؤسسة Deutsche Gesellschaft for Internationale Zusammenarbeit GIZبالشراكة مع جامعة البلمند.

حضر الحفل ممثلون عن بلديات البترون والكورة وزغرتا وأعضاء GIZ والجهات المتعاونة لإنجاح هذا المشروع".

ودعم المشروع 510 متدربا في زراعة الزيتون والتفاح والألبان، أكثر من 50 في المئة منهم من النساء والمزارعين الشباب. تلقى كل متدرب، ما مجموعه 12 جلسة تدريبية و6 جلسات فنية و6 جلسات ريادية. وفي نهاية فترة التدريب، تم اختيار 10 من المتدربين للحصول على جلسات تدريب مباشرة، حيث تلقوا دعما مباشرا من خبراء الجامعة بهدف تحسين عملهم.

وقال مدير مركز تطوير سلاسل القيمة الزراعيةAVCDC الدكتور رودريغ البلعا: "من خلال هذا البرنامج، تمكنا من بناء شراكات مع مزارعين من سلاسل القيمة الثلاث على أساس نقل المعرفة والدعم الفني. هدفنا هو الاستمرار في إنشاء برامج مستدامة والمشاركة في تطوير القطاع الزراعي كجزء من مهمة جامعة البلمند لتعزيز الرفاهية الإنسانية وقيمها العليا".

وخلال الحفل، تلقى كل متدرب مجموعة أدوات شخصية تتكون من أدوات زراعية مختلفة تستخدم في الممارسات الزراعية العديدة والجيدة (كالتقليم والتطعيم والتنظيف والكشف المبكر عن الأمراض)، وحصلت كل مجموعة من 20 شخصا على معدات ضخمة للاستفادة منها بشكل جماعي. وشمل ذلك الحصادات الميكانيكية لمزارعي الزيتون لتحسين عملية الإنتاج، ورشاشات المبيدات لمكافحة الآفات وقواطع للفرشاة لمكافحة الحشائش لمزارعي التفاح ولمزارعي الألبان معدات التلقيح الاصطناعي وما مجموعه 600 قش البلاتيك للسائل المنوي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن