بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

رسالة أمل من البابا إلى القطب الشمالي يحملها مايكل حداد

Ghadi news

Monday, December 20, 2021

رسالة أمل من البابا إلى القطب الشمالي يحملها مايكل حداد

"غدي نيوز"


يحمل سفير النيات الحسنة للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعمل المناخي اللبناني مايكل حداد رسالة خلال مسيرته من أجل التكيف مع تغير المناخ، في النروج في أوائل عام 2022. وقد استضافت السفارة الإيطالية لدى الكرسي الرسولي السفير حداد وتم تنظيم هذا الحدث الخاص بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد الحوار العالمي وثقافة اللقاء.

وأوضح بيان لبرنامج الامم المتحدة، ان شبكة اتصالات الكرسي الرسولي قدمت عرضا تقديميا حول نسخة مباركة من الكتاب بعنوان "لماذا أنت خائف،أليس لديك إيمان؟".

قدم قداسة البابا فرنسيس الكتاب إلى حداد في حفل خاص غير رسمي في مقره في دوموس سانتا مارتا أمس.

يوثق الكتاب لحظة الصلاة الاستثنائية التي ترأسها البابا فرنسيس في آذار 2020، في ذروة انتشار جائحة كوفيد-19.

يقول البابا فرنسيس في كتابه: "الأمل موجود وواضح وينظر إلى ما وراء الراحة الشخصية، الضمانات الصغيرة والتعويضات التي تضيق الأفق، للانفتاح على المثل العليا التي تجعل الحياة أكثر جمالا وكرامة".

هذه الرسالة الأساسية لها صلة كبيرة بالنضال العالمي الحالي لدرء حالة الطوارئ المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري. استخدم البابا فرنسيس سلطاته للدفاع بقوة عن العمل المناخي.

سيحمل حداد إصدارا خاصا صغيرا يبلغ طوله 6 في 8 سنتيمترات من الكتاب في مسيرته في القطب الشمالي التي يبلغ طولها 10 كيلومترات من أجل تحقيق الأمن الغذائي والشمول، والتي يتم تنظيمها بالاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. سيقوم بإيداع الكتاب في قبو سف البارد العالمي للبذور، الذي بنته حكومة النروج في جزيرة سبيتسبيرجن في أرخبيل سفالبارد، على بعد 1300 كيلومتر من الدائرة القطبية الشمالية.

تساعد التربة الصقيعية المحيطة بمرفق التخزين الاحتياطي الأكبر والأكثر أمانا في الحفاظ على تنوع المحاصيل في العالم والحفاظ على درجة حرارة منخفضة اللازمة لبقاء البذور. تعتبر درجات الحرارة المرتفعة القياسية، مثل موجة الحرارة العالمية لعام 2016 وارتفاع درجات حرارة الأرض مؤشرات مهمة على مدى التأثيرات المناخية المحتملة على القبو.

وقال حداد: "دوري كسفير للنيات الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعمل المناخي في منطقة الدول العربية، سأحمل بكل فخر رسالة الأمل من قداسة البابا فرنسيس. إلى جانب أكثر من مليون عينة من البذور المحفوظة في هذا المكان الفريد لحماية طعامنا وزراعتنا للأجيال القادمة، آمل أن تعيش بذرة الأمل الاستثنائية التي يمثلها هذا الكتاب للأجيال القادمة، مما يلهم التفاؤل ويشجع على العمل التضامني".

ستتزامن المسيرة القطبية في سف البارد للتكيف مع المناخ مع الافتتاح الأول لمخزن البذور في عام 2022 لإيداع البذور خلال الأسبوع من 14 إلى 18 شباط 2022 ، والقمة العالمية الثانية للإعاقة التي ستستضيفها النروج في الفترة من 15 إلى 17 شباط 2022، والمخطط لها أن تكون افتراضية.

مايكل حداد محترف رياضات التحمل. لبناني قيل له إنه لن يمشي مرة أخرى بعد تعرضه لحادث في طفولته وهو في السادسة من عمره أصابته بالشلل النصفي. متحديا الصعاب، طور حداد طريقته الفريدة في المشي بدعم من هيكل خارجي بسيط.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن