اكتشاف مثير للإهتمام... العثور على جنين ديناصور يعود إلى أكثر من 66 مليون سنة (صور)

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, December 23, 2021

اكتشاف مثير للإهتمام... العثور على جنين ديناصور يعود إلى أكثر من 66 مليون سنة (صور)

"غدي نيوز"

عُثر على جنين ديناصور محفوظ بشكل رائع ملتوياً داخل بيضة متحجرة، اكتُشفت في جنوب الصين، ويعود تاريخها إلى 66 و72 مليون سنة.

وفي التّفاصيل، أُطلق على الجنين إسم "Baby Yingliang"، وعثر عليه في صخور بحديقة "Shahe" الصناعية في مدينة غوانغزو الصينية.

وقال علماء الحفريات في جامعة برمنغهام إن جنين الديناصور هذا ينتمي إلى أنواع من الديناصورات من دون أسنان أو "أوفيرابتوروصورات".

وقالت عالمة الحفريات الفقارية فيون وايسوم: "تعد أجنة الديناصورات من أندر الحفريات ومعظمها غير مكتمل. نحن متحمسون للغاية لاكتشاف "Baby Yingliang" الذي تم الحفاظ عليه بحالة جيدة ويساعدنا ذلك في الإجابة على الكثير من الأسئلة حول نمو الديناصورات وتكاثرها".

وأضافت:"من المثير للاهتمام أن نرى جنين الديناصورات هذا وجنين دجاجة يتشكلان بطريقة مماثلة داخل البويضة، مما قد يشير إلى سلوكيات مماثلة قبل الفقس."

ويُشار إلى أنّ Baby Yingliang اتّخذ لقبه من متحف Yingliang Stone لتاريخ الطبيعة في شيامن حيث يُحتفظ به من بين مجموعاته الأحفورية.

ويعتبر هذا الاكتشاف الذي نُشرت تفاصيله في مجلة "iScience" أحد أجنة الديناصورات الأكثر اكتمالاً التي عثر عليها على الإطلاق، ويقدم أول دليل واضح على أن هذه الحيوانات اتخذت وضعيات تذكّر بالطيور الحديثة مع اقتراب وقت فقسها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن