بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

  ورشة عمل نحو خطة مستدامة لمحمية شاطئ صور ومحيطها الحيوي

Ghadi news

Saturday, December 25, 2021

  ورشة عمل نحو خطة مستدامة لمحمية شاطئ صور ومحيطها الحيوي

"غدي نيوز"


في إطار مشروع co- evolve 4BG  الذي يهدف إلى تطوير الأنشطة البشرية الساحلية والأنظمة الطبيعية و السياحة المستدامة و ,الانماء الأزرق في البحر الأبيض المتوسط.
نظمت جمعية امواج البيئة بالتعاون مع بلدية صور ورشة عمل في بيت المدينة في صور. لعرض ومناقشة مسودة ورقة عمل لوضع رؤية وخطة مستدامة لمحمية شاطئ صور ومحيطها الحيوي.

شارك فيها اخصائيون وممثلون عن البلدية والجمعيات البيئية ومحمية شاطئ صور الطبيعية وعدد من المعنيين من اصحاب المصلحة.

·افتتح الورشة رئيس جمعية "أمواج البيئة" المهندس مالك غندور بعرض مصور عن المشروع وأهدافه وأنشطته وآلية عمله التي تتضمن وضع خطة عمل للمنطقة التجريبية المستهدفة في محمية شاطئ صور ومحيطها الحيوي.. وأثنى فيها على دور المشاركين في الورشة التي تهدف الى تعزيز الدور السياحي والبيئي في المدينة والتي تحتضن أهم محمية طبيعية على الساحل اللبناني ذات مميزات تساعدها على جذب اكبر عدد ممكن من السياح على مدارالسنة ، وشدد على دور المجتمع المحيط بالمحمية ومساهمته في طرح افكار تعزز من دور المحمية ومكانتها كمعلم من معالم صور السياحية.
·‏كلمة رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق أكدت على الشراكة المتكاملة بين بلدية صور وامواج البيئة و محمية شاطئ صور لتطوير الخطة الإدارية والاستراتيجية  للمحمية والمدينة و والقطاع السياحي وحماية البيئة وتعزيز الموارد الاقتصادية .
·عرض عن الأنظمة الطبيعية قدمته الخبيرة د. سمية  عيادي عن أهمية التنوع البيولوجي على الحياة البحرية والبرية والبشرية.
·عرض عن العوامل التمكينية قدمه المهندس راجي معاصري عن المؤشرات الإيجابية التي تمتاز بها البيئة الطبيعية لمدينة صور والعناصر المساعدة للتطوير والتمكين والتنمية المستدامة.

·آليات إدارة المعرفة والحوار عرضتها الآنسة سلام نصار التي تعتمد على استمارات خطيه و"اونلاين" لتنظيم الحوار و استخلاص النتائج.
·جرى حوار تفاعلي بين المشاركين بناء على الاستمارات الموزعة لاختيار الأولويات الخمسة من ضمن اللائحة المقترحة في مسودة خطة العمل.. وجرى تنظيم نقاش مع المشاركين عن الثغرات والحاجات والتوقعات.. وعصف أفكار لما يمكن أن تتضمنه خطة العمل لإدارة مستدامة لمحميات شاطئ صور ومحيطها الحيوي...

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن