بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!

Ghadi news

Tuesday, January 18, 2022

السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!

"غدي نيوز"


عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.
وأصدر مجلس الوزراء 9 قرارات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أبرزها تحديد اليوم الـ 10 من شهر فبراير/ شباط من كل عام يوماً ل " النمر العربي "، لنشر الوعي بالحفاظ على النمر العربي من الانقراض، والتعريف بأهداف صندوق النمر العربي.
 



وحسب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ، فإن هذه النمور تصنف ضمن الأنواع «المهددة بالانقراض بشدة»، حيث لا يتجاوز عدد النمور العربية اليوم 200 نمر، وذلك نتيجة فقدان موائلها الطبيعية والصيد الجائر على مدى سنوات.


وويشار الى ان النمور العربية هي أصغر سلالات النمور حيث عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ ما يقرب من 500 ألف عام، وفي الأصل هو حيوان جبلي، والآن يعتبر النمر الوحيد الذي يعيش في الصحراء.

وتكون النمور العربية فاتحة اللون بشكل كبير، حيث أن اللون الذهبي المصفرّ الذي يتواجد في العادة بين البقع في معظم أنحاء جسم باقي السلالات لا يتواجد عند هذه السلالة إلا على طول ظهورها، ومن ثم يبهت إلى الأصفر الشاحب أو الأبيض على باقي الجسد، وتتميز بلون عيونها الزرقاء خلافا لمثيلاتها الإفريقية.

وتزن الأنثى البالغة 20 كيلوغراما بينما يزن الذكر البالغ ما يقارب الـ30 كيلوغراما، وبالمقارنة فإن النمور الإفريقية الجنوبية يمكن أن يتراوح وزنها ما بين 50 إلى 70 كيلوغراما، وبالتالي يمكن اعتبار النمور العربية أصغر من باقي سلالات النمر الإفريقية والآسيوية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن