ويلز في مشهد متكرر: تساقط مئات الطيور الميتة من السماء ما تسبب في اضطراب حركة المرور

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 12, 2022

ويلز في مشهد متكرر: تساقط مئات الطيور الميتة من السماء ما تسبب في اضطراب حركة المرور

"غدي نيوز"


كشفت مصادر بريطانية عن تساقط مئات الطيور الميتة من السماء Pembrokeshire، ويلز ما تسبّب في اضطراب حركة المرور وترك الكثيرين في حيرة بشأن سبب الحادثة.

وقد كان المشهد مرعباً على السائقين والمارّة لاسيما على النساء، فقد وصفت Michaela Pritchard مشهد الطيور النافقة على الشارع الذي شهدته خلال سفرها "بالمجزرة".
كانت Michaela مسافرة بين Waterston وHazelbeach حين شاهدت الحادثة المزعجة، وقد قدّرت أن عدد الطيور المتساقطة قد بلغ حوالي 200 طائر ميت هبط من السماء فجأة.
وأضافت بأنها لم تتوقف طويلاً لأن المشهد كان غريباً وبدلاً من ذلك اتصلت بمجلس مقاطعة Pembrokeshire للإبلاغ عما رأته.
اتجهت بعض التوقعات إلى كون مصنع Dragon LNG القريب من المنطقة هو سبباً محتملاً للحادث، الأمر الذي نفاه المصنع.
فقد قال متحدث باسم شركة Dragon للغاز الطبيعي المسال أنه لم يكن هناك شيء غير عادي في المصنع يوم الخميس بل كان يعمل كالمعتاد.
في حين أفاد Ian McCaffrey بأنه سمع دوياً قوياً "من النوع الكهربائي" قبل أن تمطر السماء سبعة أو ثمانية طيور على سيارته في Waterston القريبة.
حيث قال:
"عندما غادرت العمل الليلة الماضية "الخميس" سمعت دوياً ثم سقطت بعدها مجموعة من الطيور على سيارتي.
رغم أنك قد تسمع في هذه المنطقة بين الحين والآخر دوياً يرجع إلى ما أعتقد أنه وسيلة تخويف لطيور الغراب التي يستخدمها المزارعون، إلا أن صوت الدوي هذه المرة كان أشبه بانفجار كهربائي، ليس كصوت الرعد تماماً ولكنه مماثل".

وتابع:
"لقد كان الأمر مريباً تماماً، لأكون صادقاً لم يكن شيئاً قد شهدته من قبل".
بينما قدّم WalesOnline اقتراحات لاحتمالات أخرى عن سبب نفوق الطيور، كالصعق بالكهرباء أو مطاردة الطيور الجارحة في وقت الغسق ما أدى إلى سقوطها على الطريق.
كما أعلن مجلس Pembrokeshire بأنه على علم بالحادث، وقد قامت الهيئة بعملية تنظيف وإزالة الطيور النافقة من الموقع.
حيث قال متحدث باسمه:
"لقد تلقينا بلاغات في حوالي الساعة 9 مساءً يوم 10 فبراير حول تساقط أعداد من طيور "الزرزور" الميتة على طريقHazelbeach Road ، Waterston. حتى الوقت لا يوجد مؤشر واضح على سبب هذه الوفيات، لقد أبلغنا وكالة صحة الحيوان والنبات بالحادثة."

وحدث منذ اكثر من سنة تقريبا وبالتحديد في 10 كانون الأول/ديسمبرعام 2019 ان سادت حالة من الطوارئ البيئية القصوى، اجتاحت ويـلـز، بعد اكتشاف لغز غامض لم يتمكن أحد من تقديم أي تحليل له. الأمر الذي دفع السلطات هناك إلى فتح تحقيق رسمي شامل لمعرفة الحقيقة، وذلك بعد أن بدأت مئات الطيور المهددة بالانقراض، بالسقوط ميّتة خلال تحليقها في السماء لأسباب لا تزال غامضة جداَ.

ووفقاً لما ذكرته، وسائل إعلام بريطانية في حينه، أن سيدة تدعى هانا ستيفنز، تعيش في جزيرة أنغلزي أقصى شمال غرب ويلز، كانت تسير مساء متجهة إلى الطبيب، وخلال سيرها لمحت سرباً من طيور الزرزور المهددة بالانقراض في الممكلة المتحدة، ورغم استغرابها من تحليق الطيور بهذا العدد في وقت المساء، إلا أن السيدة البريطانية لم تفكر كثيراً بالأمر.

وبعد ساعة من ذهابها إلى الطبيب وخلال عودتها المنزل، تفاجأت هانا ستيفنز بوجود المئات من طيور الزرزور ملقاة في كل مكان على الطريق بعد أن فارقت الحياة لسبب مجهول. وحينها اتصلت بزوجها وأخبرته بالأمر، ولم يُصدق في البداية، وأراد أن يرى ما حدث بنفسه ويتحقق منه. وعند وصوله على الفور اتصل بالجهات المختصة.

الصدمة التي أصابت كلاً من السيد والسيدة ستيفنز مما حدث، أصابت العاملين في الجمعية الملكية لحماية الطيور، الذين أعلنوا عن قلقهم الشديد بشأن الموت المجهول وغير المفهوم لواحد من الطيور المسجلة بأنها مهددة بالانقراض.

وأشارت الجمعية إلى أنها سوف تحرص على أن تستكمل السلطات البريطانية التحقيق في الأمر، مشيرة إلى أنه من المبكر التكهن بسبب موت الطيور. ومن جهتها أعلنت الجهات الرسمية المختصة أنها بدأت تحقيقاً شاملاً للوقوف على أسباب ما حدث.

وفي سياق منفصل تمّ الإبلاغ عن نفوق آلاف الطيور في ولايتي لويزيانا وكنتاكي في الولايات المتحدة والسويد. وفي أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، شاهد جاشوا براون، الذي كان يزور جدته في المستشفى الجامعي في مدينة كوفني في إنكلترا، أعداداً من طيور الهزاز تقع من شجرة قريبة من المستشفى وصورها ميتة أو في طور المنازعة على الرصيف. وبعد عرض الفيديو على الإنترنت كثرت التحاليل والأقاويل، أهمها أن الطيور قد تناولت حشرات ميتة بسبب مبيدات، وثانيها أن الطيور اصطدمت بزجاج المستشفى.

لكن هناك من قال إن ما حصل هو من آثار وجود شبكة الجيل الخامس للهاتف المحمول. وفي يوليو/تموز عام 2019، تم إبلاغ شرطة بيرثشاير (اسكتلندا) بوجود أكثر من 100 طائر ميت من نوع الغربان على سطح مياه إحدى البحيرات.

وفي شهر إبريل/نيسان عام 2020، أعلن عن العثور على مائتي بطة في الدنمارك نافقة. علماً أنّها فحصت وتبين خلوها من إنفلونزا الطيور، ومئات طيور البلشون (مالك الحزين) النافقة في تركيا من دون أن يتوصل أحد إلى معرفة سبب نفوقها، وآلاف طيور السنونو في اليونان. وعزا البعض الأسباب إلى رياح عاتية قضت عليهم وهم في طريق هجرتهم نحو مواطن تفريخهم، إضافة إلى نفوق نحو 1000 زرزور في روما بسبب رياح العواصف التي أطاحت بالشجرة التي كانوا يجثمون على أغصانها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن