بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

وزير البيئة يجول في محمية اهدن ويرعى اطلاق قصة جنى الغابة

Ghadi news

Sunday, April 3, 2022

وزير البيئة يجول في محمية اهدن ويرعى اطلاق قصة جنى الغابة

"غدي نيوز"


أمضى وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين يوما زغرتاويا طويلا استهله بزيارة محمية اهدن حيث استقبلته في مقرها في نبع جوعيت مديرة المحمية المهندسة ساندرا كوسا، وفريق العمل.

بعد جولة له في غابات إهدن بقدر ما سمحت له الثلوج بذلك قدمت له مديرة المحمية شجيرة أرز من مشتل المحمية ليغرسها باسمه تخليدا للزيارة التي انضم اليها في جرد اهدن العالي وزير الاعلام زياد مكاري الذي أولم على شرفه، في حضور رئيس لجنة محمية اهدن الدكتور سيزار باسيم وفريق عمل المحمية.

ثم، زار وزير البيئة شبكة زغرتا الاعلامية حيث استقبله رئيسها المونسنيور اسطفان فرنجية وفريقها الاداري والوظائفي، وبعد جولة له في استديوهاتها أطل منها في حوار على الهواء متناولا شؤون وشجون البيئة والمحمية ولجنتها وموازنتها والتعديات الحاصلة على بعض أحراج الشمال مرورا بملفي الحرائق والنفايات .

وأثنى وزير البيئة على انتشار شبكة زغرتا الاعلامية شمالا واصل جولته، والتقى في اتحاد بلديات قضاء زغرتا عددا من رؤساء البلديات، في حضور رئيس الاتحاد زعني خير متطرقا مستمعا مناقشا معهم المواضيع البيئية المشتركة في بلداتهم وقراهم .

ثم، توجه ياسين الى سرايا زغرتا وتحدبدا الى بلدية زغرتا - اهدن حيث استقبله نائب رئيس البلدية الاب بول مرقص الدويهي ومدير البلدية انطونيو يمين وبعض الاعضاء.

المحطة الاخيرة كانت في المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ لاطلاق قصة "جنى الغابة" التي تتناول حكاية الطفلة مع الوحش في خيال بعض المسنين وهي من تأليف الاعلامي روبير فرنجية وموجهة للمدارس .

حفل التوقيع شارك فيه الوزير مكاري، الوزيرة السابقة لميا يمين الدويهي، المونسنيور اسطفان فرنجية، عضو المكتب السياسي في "تيار المردة" فيرا يمين، رئيس اتحاد بلديات زغرتا والقضاء زعني خير، الرئيس السابق لبلدية الميناء عبد القادر علم الدين، نقيب اطباء الاسنان في طرابلس والشمال الدكتور ناظم حفار، نقيب الفنانين الشماليين عبد الرحمن الباشا، نقيب ممثلي المسرح والاذاعة والسينما والتلفزيون ممثلا بالفنان خالد حجة، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس جمعية الصناعيين جان كلود باسيم، رئيس اللجنة الاعلامية للمرشدية العامة للسجون الزميل جوزاف محفوض، رئيس لجنة محمية جزر النخيل عامر حداد وحشد كبير من الجمعيات الاهلية والتربوية ومن المهتمين.

بعد النشيد الوطني تعاقب على تقديم الحفل الزميلات: مابيل باتور، ليال جبرايل، جاسينت عنتر، كلوديا الست اسكندر، رئيس لجنة محمية اهدن الدكتور سيزار باسيم مرحبا وشاكرا لجهود لوزير البيئة جهوده.

بعد ذلك، عرضت كوسا لشرائح ضوئية عن الضبع المخطط محور القصة .

واثنى وزير البيئة على القصة الهادفة "التي وضعها الاعلامي المتميز روبير فرنجية وهي خطوة مهمة على صعيد نشر التنشئة البيئية الهادفة"،

وكانت كلمة للزميل فرنجية مضيئا على قصة "جنى الغابة" في سلسلة قصص اجتماعية وبيئية نشرها له دار سكول برس .

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن