أول "إخصاء كيميائي" لأحد المعتدين جنسياً على أطفال

Ghadi news

Thursday, January 3, 2013

"غدي نيوز"

أصدرت محكمة كورية جنوبية حكماً تاريخياً هو الأول من نوعه بالإخصاء الكيميائي لرجل أدين بالاعتداء جنسياً على أطفال.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الخميس (3-1-2012) ان محكمة في سيول حكمت على رجل في الـ 31 من العمر بالسجن 15 سنة، بالإضافة إلى إخصائه كيميائياً، أي حقنه بهرمونات تقضي على الرغبة الجنسية عنده طوال 3 سنوات، إثر إدانته بالاعتداء الجنسي على أطفال.
وأشارت إلى ان هذه تعتبر المرة الأولى التي تصدر فيها محكمة كورية جنوبية حكماً من هذا النوع منذ إجازة مشروع قانون في تموز (يوليو) الماضي يسمح بالعلاج الهرموني أو "الإخصاء الكيميائي" للمدانين بالاعتداء جنسياً على الأطفال، الذين تبلغ أعمارهم 19 عاماً وما فوق والذين يخشى من تكرار جرائمهم ضد القاصرين تحت 16 عاماً.
وعرف عن المدان باسم "بيو" فقط، وكان قد اتهم بممارسة الجنس مع 5 مراهقين تعرف عليهم عبر خدمة للدردشة على هاتف ذكي بين تشرين الثاني (نوفمبر)2011  وأيار (مايو) 2012.
ونشر "بيو" تسجيلات مصورة لعلاقاته الجنسية بالإضافة إلى صور للمراهقين عراة، واغتصبهم مهدداً إياهم باستخدام سلاح قاتل.
وأمرت المحكمة أيضاً بعدم إخفاء أية معلومات عن "بيو" طوال 10 سنوات بالإضافة إلى وضعه خلخالاً إلكترونياً طوال 20 سنة بعد خروجه من السجن.
يشار إلى ان كوريا الجنوبية هي أول دولة آسيوية تعتمد "الإخصاء الكيميائي" بالرغم من ان ألمانيا والدنمارك والسويد وبولندا وولاية كاليفورنيا الأميركية تعتمده منذ سنوات.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن