الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)تحتفل بافتتاح المساحة الخضراء الحضرية الحديثة في بيروت

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, August 24, 2022

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)تحتفل بافتتاح المساحة الخضراء الحضرية الحديثة في بيروت

"غدي نيوز"


احتفل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)في لبنان ممثَّلًا بالسيد نيكولاس فيفيو ، ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود ، ,و ممثلون عن مجلس بلدية بيروت، وجمعيّة التحريج في لبنان (LRI) وممثلون عن المجتمع المحلي في 23 آب 2022 بافتتاح حديقة حضرية جديدة على جسر فؤاد بطرس في الأشرفية ، بيروت. تعد هذه الحديقة جزءًا من أعمال الغابات الحضرية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيروت، والتي صممتها ونفذتها جمعيّة LRI غير الحكومية كجزء من نشاطات مشروع الغابات لتحسين الحياة (LiF) الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون الوثيق مع محافظة بيروت. كما التدخلات الحرجية الأخرى في طرابلس وجبيل وصيدا ، ستساعد هذه الحديقة على خلق فرص عمل قصيرة الأجل لتنظيف وصيانة المساحات الخضراء الموجودة في جميع أنحاء المدينة.
شارك الحاضرون في قطع شريط الافتتاح ثم قاموا بجولة في الحديقة لمعرفة المزيد عن تأثير هذه المبادرة. فقد تمّ زرع هذه الحديقة على جسر فؤاد بطرس الذي يقع فوق الطريق العام، و كان قد تمّ اهماله منذ السبعينيات. وتمثل الحديقة وجهة خضراء آمنة وصحية لسكان بيروت وتضيف جمالًا طبيعيًّا إلى الموقع. أيضًا و أيضًا، إنَّ الأوعية المستخدمة لزرع الأشجار و الشجيرات و الأعشاب الوطنيّة مصنوعة من مواد معاد تدويرها ، و قد تمّت إعادة تدوير المقاعد الموجودة في الموقع من البلاستيك والزجاج.
خلال تدخلاته الحرجية المختلفة في بيروت، قام مشروع الغابات لتحسين الحياة ( (LiF التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بزراعة أكثر من 2300 شتلة محلية وخلق فرص عمل قصيرة الأمد لـ 396 شخصًا ، كانوا قد تأثروا جميعًا بانفجار بيروت عام 2020 و بالأزمة الاقتصادية الحالية.
منذ أيلول 2018 ، يعمل مشروع LiF بقيمة 6.1 مليون دولار على الحفاظ على الغابات وتوسيعها مع تعزيز الفوائد الاقتصادية منها من خلال إنشاء نماذج للزراعة الحراجيّة والغابات الحضرية والسياحة الريفية المتعلقة بالغابات. حتى الآن ، زُرعت في إطار LiF أكثر من 260.000 شجرة وطنيّة في جميع أنحاء البلاد في المناطق الريفية والحضرية وخلقت وظائف موسمية لأكثر من 2000 شخص.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن