وزير البيئة جال وجمعية HEAD على متن باخرة PLASTIC ODESSY المختصة باعادة تدوير البلاستيك: نعمل على استحداث مراكز للتشجيع على الفرز من المصدر

Ghadi news

Friday, October 21, 2022

وزير البيئة جال وجمعية HEAD على متن باخرة PLASTIC ODESSY المختصة باعادة تدوير البلاستيك: نعمل على استحداث مراكز للتشجيع على الفرز من المصدر

"غدي نيوز"


جال وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين متن باخرة Plastic Odessy المختصة باعادة تدوير البلاستيك ، التي حطت رحالها في zaytouna Bay، واعلن ان "الوزارة تعمل على استحداث مراكز في كافة المناطق لتشجيع الناس على الفرز من المصدر".

جمعية HEAD
واعلنت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD في بيان، انها شاركت في الجولة وانه سيكون لها مشاركة شبابية خلال الأيام التدريبية العشرة التي ستنفذها الباخرة. واطلعت على أحدث الإبتكارات والمعدات الموجودة على متن الباخرة لاعادة التدوير، بالاضافة الى احدث ما تم تصنيعه من فرز مادة البلاستيك، حيث كان ملفتا استخدامه على متن الباخرة كطاولة الإجتماع والقرميد المعاد تصنيعه من مادة البلاستيك واشياء أخرى".

وكانت رئيسة الجمعية المهندسة ماري تريز سيف اشارت الى " صعوبة إلغاء مادة البلاستيك نهائيا من حياتنا اليومية، إلا أن العمل على التخفيف من المصدر هو الأساس، بغية التخفيف من حدة التلوث البيئي، لذلك علينا العمل على اصدار قانون يحظر استعمال الاكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الاحادي التي تقل سماكتها عن 35 ميكرون".

واطلع ممثلا الجمعية ميا فرح ومكرم مداح على "المعدات الموجودة في السفينة والتي تستخدم لاعادة تدوير المخلفات ولحماية وتخفيف التلوث البلاستيكي عن البحر المتوسط".

واشار بيان الجمعية الى ان الهدف من الرحلة الاستكشافية للسفينة هو تبادل الخبرات مع رواد أعادة تدوير البلاستيك لتطوير حلول مستدامة ضد التلوث، وفهم كيف يمكن أن يكون العالم خاليا من البلاستيك".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن