المكاري استقبل وفدا بيئيا وأثنى على نشاط اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة ووعد بتوقيع اتفاق إعلامي مع "غدي نيوز"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, December 19, 2022

المكاري استقبل وفدا بيئيا وأثنى على نشاط اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة ووعد بتوقيع اتفاق إعلامي مع "غدي نيوز"

"غدي نيوز"


استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وفدا بيئيا إعلاميا، ضم: رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة فادي غانم ، رئيس جمعية حماية الطبيعة في لبنانSPNL العضو الفخري للاتحاد أسعد سرحال ، مديرة جمعية Green Community سنا أنطون، نائب رئيس جمعية "غدي" ميشال حسون، منسق الإعلام البيئي في "غدي نيوز" أنطوان بطرس، نائب رئيس بلدية كيفون وعدد من الناشطين البيئيين.

غانم

وتحدث غانم فأطلع المكاري على الخطة الوطنية التي تم إطلاقها، وسلمه نسخة عنها، وقال:"إن الإعلام الأخضر من صلب أولوياتنا". ودعا إلى "إطلاق الإعلام الأخضر الرسمي، خصوصا المتخصص مثل غدي نيوز، التي تحتفل اليوم بعيدها العشرين"، وقال: "إنها مناسبة جيدة للتعاون بينها واللجنة الوطنية والوزارة، بهدف إعلاء شأن الإعلام الأخضر في لبنان ودوره".



سرحال

وعرض سرحال "الأعمال والمشاريع التي تقوم بها جمعية حماية الطبيعة في لبنان"، متحدثا عن "الحمى والمناطق المحمية وضرورة إدخال حماة الحمى على برنامج الإعلام الأخضر، خصوصا المتعلق بتلامذة الجامعات لإعداد صحافيين يهتمون بالبيئة ومتخصصين في الإعلام الأخضر، بالتعاون مع جمعية غدي". ودعا وزير الإعلام إلى "المشاركة في إطلاق الإعلام الأخضر".

المكاري

بدوره، شكر المكاري للوفد زيارته، معتبرا أن "هذا اللقاء من أجمل اللقاءات التي قام بها"، مبديا "كل الدعم للأعضاء"، مشيدا ب"عملهم وجهودهم"، وقال: "إن اللقاءات الخضراء من أكثر الأمور التي أحبها".

وأكد "رغبته في زيادة التعاون المستقبلي ومد اليد للتعاون مع جميع الحاضرين، خصوصا لتفعيل الإعلام الأخضر"، داعيا "الجميع إلى المشاركة معه في الصيف المقبل في النشاطات المخصصة لحماية الطبيعة في إهدن".

وأعلن "استعداده توقيع اتفاق تعاون مع غدي نيوز بغية إطلاق الإعلام الأخضر في لبنان وتفعيله".

وأشار إلى أنه "اتفق مع وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين على توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارتين من أجل تعزيز الإعلام الأخضر، وذلك من صلب إعلان: بيروت عاصمة الإعلام العربي".

وفي الختام قدم الوفد إلى المكاري مجموعة كتب عن البيئة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن