كشف تفاصيل جريمة اغتصاب الفتاة الهندية

Ghadi news

Sunday, January 6, 2013

مع بداية محاكمة المتهمين وهم خمسة رجال وشاب
... كشف تفاصيل جريمة اغتصاب الفتاة الهندية

"غدي نيوز"

في الوقت الذي ينتظر فيه الرأي العام الهندي بدء محاكمة المتهمين باغتصاب الفتاة الهندية في حافلة نقل، ظهر صديق الضحية على قناة تلفزيونية هندية ليكشف تفاصيل مروعة عن الجريمة وينتقد الشرطة والمارة في الشارع أثناء الحادث.
فقد انتقد صديق الفتاة الهندية التي توفيت بعد اغتصابها على متن حافلة "قسوة" الشرطة والمارة، في أول مقابلة له منذ وقوع الجريمة. وقال الشاب لقناة "زي نيوز" الإخبارية الهندية اليوم السبت (5-1-2013) إن الاثنين، هو والفتاة، كانا يرقدان وهما شبه عاريين على الطريق بعد أن تعرضا للضرب وألقي بهما من الحافلة ليلة 16 من كانون الأول (ديسمبر) 2012 ، وكان المارة يتوقفون لمشاهدتهما ويذهبون دون اتخاذ أي إجراء. وأضاف أن الأمر استغرق حوالي ساعتين قبل نقلهما إلى أحد المستشفيات.
من جانب آخر أعلنت الشرطة الهندية يوم السبت رفع دعوى قضائية ضد القناة التلفزيونية الإخبارية التي بثت المقابلة مع صديق الضحية. وقال المتحدث باسم الشرطة، راجان باغات، لوكالات الأنباء: "رفعنا قضية على زي نيوز بموجب المادة "228 A" من قانون العقوبات الهندي الذي يتناول الكشف عن هوية ضحايا اعتداءات على غرار الاغتصاب". وقالت الشرطة إن المقابلة التلفزيونية ستؤدي إلى الكشف عن هوية الضحية، ما يشكل انتهاكا لحقها في الخصوصية.

اتهامات بالقتل والاغتصاب الجماعي

وروى الشاب في المقابلة الحادثة المروعة التي وقعت عندما استقل مع صديقته حافلة خاصة للعودة إلى المنزل بعد مشاهدتهما فيلما في سينما في جنوب دلهي. وبعد صعودهما الحافلة عن تعرضه للضرب فيما تعرضت صديقته البالغة 23 عاما لاغتصاب جماعي نفذه السائق وخمسة رجال آخرين، اعتدوا عليها بقضيب حديدي ما أدى إلى جروح داخلية خطيرة تسببت بوفاتها في نهاية الأسبوع الماضي. كما انتقد الشاب الشرطة التي تأخرت في الوصول وفي نقلهما إلى مستشفى بسبب جدل حول أي مركز شرطة سيتحمل مسؤولية الجريمة.
من جانب آخر دعت لجنة حماية الصحافيين، يوم السبت، السلطات الهندية إلى الامتناع عن رفع دعوى على القناة التلفزيونية. وقال منسق أنشطة المنظمة في آسيا، بو ديتز، في بيان "هذا مثال على سوء تحديد الأولويات". وتابع "إن السلطات تبتعد عن حماية حقوق الضحية عندما تنتقم من وسيلة إعلام تكشف حقائق عن الجريمة المروعة التي أنهت حياة إنسانة بريئة".
وتبدأ اليوم محاكمة المتهمين في القضية وهم خمسة رجال وشاب. ووجه الاتهام للرجال الخمسة بالاعتداء على الطالبة في حافلة في العاصمة الهندية وتركها مصابة بجروح بالغة توفيت بسببها بعد اسبوعين.
أما المتهم السادس فعمره دون 18 عاما ومن المقرر أن يحاكم أمام محكمة للاحداث. ووجهت للمتهمين الخميس الماضي اتهامات بالقتل والاغتصاب الجماعي والتآمر لارتكاب جريمة.
تجدر الإشارة إلى أن الجريمة أدت موجة احتجاج وغضب شعبي عارمة ضد العنف والجرائم التي تتعرض لها المرأة في الهند.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن