مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 13, 2023

مسيرة برعاية وزارة البيئة في محمية أرز الشوف "لا لقطع الأشجار"

"غدي نيوز"



بمناسبة اليوم الوطني للمحميات، نظّمت محمية أرز الشوف نشاط سير على الأقدام برعاية وزارة البيئة، بدأ من بلدة بمهريه، وانتهى عند مستنقع عميق، وشارك فيه حوالى 600 شخص من محبي الطبيعة، "للمطالبة بوقف أعمال قطع الأشجار، التي تتعرض لها أطراف محمية أرز الشوف، لاسيما تلك الواقعة في خراج بلدتي عين داره وبمهريه (مزرعة بمهريه- المحاذية لبلدة قب الياس البقاعية) وذلك في المقلب الشرقي للمحمية".

بداية النهار كانت في كنسية مار جرحس – بمهريه، حيث تجمع المشاركون في حضور كل من رئيسي بلديتي قب الياس وعين داره وممثلين عن مصلحة آل سكاف، حيث رحّب مدير المحمية نزار هاني بالمشاركين، وذلك قبل الإنطلاق بمسار المشي، مؤكداً في كلمته "أن اليوم الوطني للمحميات ليس فقط للإحتفال بالغنى الطبيعي الموجود في محميات لبنان الثماني عشرة، بل أيضًا هو نهار لرفع الصوت ضد التعديات والقطع الجائر الذي تتعرض له الأشجار، وللإضاءة على أهمية الحفاظ على الثروة الحرجية في لبنان ككل، وفي محيط محمية أرز الشوف بشكل خاص، كونها تُعدّ رئة لبنان ومصدراً مهماً من المصادر المتعددة للهواء النقي والمياه العذبة".

كما تخلل النشاط كلمتان، لكل من رئيسي بلدية عين داره وقب الياس، أكدا فيها ما قاله مدير المحمية.


ثم انطلق المشاركون في مسار المشي على الطريق الزراعية، التي قامت المحمية بتأهيلها، لمراقبة المنطقة وقمع أعمال التعديات، وأنتهى المسار في مستنقع عميق، حيث استقبلت مصلحة آل سكاف جميع الزوار مجانًأ.


واختتم النهار بقطع قالب الحلوى مع فريق عمل المحمية، فريق عمل آل سكاف والمشاركين إحتفالاً باليوم الوطني للمحميات.

وفي الاطار نفسه غردت السيدة نورا جنبلاط: "لا لقطع الأشجار" كان شعار نشاط هذا النهار بمناسبة اليوم الوطني للمحميات. شارك فيه حوالي ٦٠٠ من هواة المشي أتوا من كل لبنان، على مسار قب الياس -عين دارة - مزرعة بمهريه- مستنقع عميق

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن